اقتصاد / اليوم السابع

قطاع الأعمال: انفتاح على القطاع الخاص فى كل الشركات والمشروعات

كشف الدكتور محمود عصمت، قطاع الأعمال العام، أن هناك انفتاحا على القطاع الخاص فى كل الشركات والمشروعات، موضحا أن عمليات التطوير مستمرة فى شركة الدلتا للصلب على سبيل المثال ومشروعات الغزل والنسيج تم الانتهاء من مصنع 4 وجارى استكمال مصنع 1 واستكمال بقية المصانع .

جاء ذلك خلال إفطار الوزارة بحضور قيادات الوزارة ورؤساء الشركات القابضة، وبعض رؤساء الشركات التابعة .

وأوضح الوزير أن الوزارة وشركاتها تساهم فى دعم الموازنة العامة من خلال تحويلات الأرباح ونسبة كبيرة من حصة بيع أسهم الشركة الشرقية إيسترن كومباني، مشيرا إلى أن الوزارة ترحب بمشاركة القطاع الخاص فى مشروعات الغزل والنسيج وكل المشروعات المستقبلية، بهدف التطوير.


وردا على سؤال أشار إلى أنه يتم الشراكة مع القطاع الخاص فى شركات الإسكان فى الجديدة والنصر للإسكان فى مشروع المقطم .


وأشار إلى أنه تم اصلاح بعض العيوب الفنية فى المحالج مع الشركة الهندية، وبالفعل تم تحسين الجودة بشكل كبير واستقدام معدات جديدة، موضحا انه سيتم الإبقاء على 12 محلجا من المحالج القديمة بجانب 4 محالج جديدة، علاوة على إنشاء محلج مخصص للقطن قصير التيلة شرق العوينات، تزامنا مع التوسع فى زراعة الأقطان قصيرة التيلة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا