اقتصاد / خبرك نت

تحصل على 4.14 مليار دولار فى 2024 حال إتمام المراجعات

التخطيط: الدين الخارجى ارتفع 3.5 مليار دولار فى الربع الأخير من العام

كشف صندوق النقد الدولى أن باستطاعتها الحصول على 4.14 مليار دولار خلال 2024 فى حال إتمام المراجعات المجدولة خلال العام الحالى لبرنامج التسهيل الائتمانى الممدد مع الصندوق.

وتتضمن تلك الأموال 820 مليون دولار تنتظر استلامها خلال أيام بعد إقرار الصندوق المراجعتين الأولى والثانية للبرنامج الأسبوع الماضى.

وقالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر، إيفانا فلادكوفا هولار، إن صندوق النقد سيجرى المراجعة الثالثة لمصر بعد 3 أشهر من موافقة المجلس التنفيذى على القرض أى بنهاية يونيو المقبل.

أوضحت أن تلك المراجعة ستتيح صرف 820 مليون دولار أخرى، وفيما بعد سيتم إجراء 4 مراجعات نصف سنوية تتيح كل منها صرف 1.3 مليار دولار، منها مراجعة فى ديسمبر المقبل.

وتوقعت، فى مؤتمر صحفى، أن يناقش المجلس طلب مصر الحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق الصلابة والمرونة أثناء إجراء المراجعة الثالثة لمصر يونيو المقبل، والتى قالت إنه سيكون من بين الأمور التى ستركز عليها التأكد من استدامة مرونة سعر الصرف، وتوافر العملة الأجنبية اللازمة للإنتاج.

ونوهت إلى أن مصر عليها أن تستخدم حصيلة رأس الحكمة والطروحات فى خفض الديون المحلية بشكل فورى، بما يتيح هامش للإنفاق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا