اقتصاد / صحيفة الخليج

فنادق تتسابق على النزلاء في إجازة

أبوظبي: عدنان نجم

توقع مديرون وعاملون في فنادق الدولة، أن يتجاوز إشغال الغرف الفندقية، خلال عطلة السعيد نسبة 95%، بفضل الداخلية النشطة من قبل المواطنين والمقيمين في الدولة، إلى جانب قدوم نزلاء وسياح من دول الخليج، بخاصة من وعُمان، واستقطاب أفواج سياحية من العديد من دول العالم، خلال هذه الفترة التي تشهد اعتدالاً في .

أوضح هؤلاء أن الفنادق سارعت لطرح متنوعة تتضمن خصومات تتراوح بين 20-25% على تناول الأطعمة والمشروبات، واستخدام المرافق والخدمات في الفنادق.

وأعرب هؤلاء عن توقعاتهم بأن تواصل الفنادق تحقيق أداء إيجابي، خلال فترة ، وما بعدها، بفضل احتضان الدولة للعديد من الفعاليات والأنشطة والمعارض، التي تستقطب الكثير من المشاركين والحضور.

وقال مرشد الشامسي، مدير التشريفات في فندق باب القصر- أبوظبي: «نتوقع أن يسجل الفندق إشغالات قياسية تتراوح بين 85-90%، خلال عطلة عيد الفطر المبارك، ولاحظنا أن الطلب مرتفع من قبل السياحة الخليجية، بخاصة من السعودية وعُمان».

  • خصومات للنزلاء

ويقول كمال فاخوري الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال الفندقية: «مع اقتراب عيد الفطر، يسعدنا أن نقدم خصماً بنسبة 20% على أسعارنا القياسية للنزلاء، ما يضمن أن تكون عطلتهم بأسعار معقولة، وإضافة إلى الخصم الكبير، يسعدنا أن نقدم ترقيات مجانية وامتيازات تسجيل الوصول المبكر».

وأضاف فاخوري: «نتوقع أن تتجاوز مستويات الإشغال 85%، ما يخلق أجواء مفعمة بالحيوية، مع مزيج متنوع من الجنسيات، من المسافرين الدوليين الذين يستكشفون أبوظبي».

  • طفرة بالقطاع

فيما يقول عمرو نجاح - مدير عام فندق سويس أوتيل المروج: «شهد القطاع السياحي طفرة كبيرة خلال الربع الأول من السنة الجارية من ناحية الإشغال والطلب، كما أن الأحداث والفعاليات التي شهدتها دبي ساعدت على جذب المستثمرين والزائرين، على حد سواء، نذكر على سبيل المثال الفعاليات الرياضية والمعارض الكبرى، ونجحت دبي في الحصول على المركز الأول من (TripAdvisor) بشهادة الملايين بكونها الوجهة الأولى عالمياً».

وأضاف نجاح: «يتوقع أن نسجل نسبة إشغال حالياً، وأيام العيد بنسبة 90%، مع العلم أن أغلب جنسيات النزلاء من دول الخليج، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية».

  • داخلية وخارجية

ويؤكد محسن الشيمي، مدير إدارة المبيعات الحكومية الإقليمي لفنادق سانت ريجيس أبوظبي: «تقدم فنادق سانت ريجيس الكورنيش، والسعديات، واديشن، وماريوت داون تاون أبوظبي، العديد من العروض الخاصة لاستضافة النزلاء والضيوف خلال عطلة العيد الفطر المبارك من خلال نسبة خصم على الأسعار».

  • تجارب لا تنسى

ويقول رأفت قوطة، مدير عام فندق إيكوس الفرجان وكورال ديرة دبي: «تتميز عروض عيد الفطر لدينا بأنها مصممة لتناسب جميع أفراد العائلة، ما يسمح للجميع بالاجتماع والاحتفال بهذه المناسبة الخاصة بطريقة متميزة».

  • السياحة الداخلية

ويبيّن أحمد حسيب الرئيس التنفيذي لشركة جيوان لادارة الفنادق: «تشهد هذه الفترة إشغالات عالية في فنادقنا ومنتجعاتنا من قبل السياح والنزلاء، ونتوقع أن تصل نسبة الإشغال إلى 95%، خلال عطلة العيد، وتسجل إقبالاً بالدرجة الأولى من النزلاء المواطنين والمقيمين في الدولة، ويأتي النزلاء من دول الخليج العربي، بخاصة من السعودية وعُمان».

  • أسعار تنافسية

ويوضح أسامة شروف نائب الرئيس للتسويق والمبيعات في مجموعة جنة الفندقية: «طرحنا خصومات تتراوح بين 20-25% على أسعار الغرف والخدمات، باستثناء فندق جنة في رأس الخيمة، حيث تعتبر أسعاره تنافسية».

ويلفت إلى أن نسبة الإشغال المتوقعة ستتجاوز 97% في فنادق المجموعة في أبوظبي، ودبي، ورأس الخيمة.

ويفيد فيكتور مكاردو مدير تطوير الأعمال في فندق دانات جبل الظنة: «طرحنا مجموعة من العروض المميزة للنزلاء، التي تتضمن تقديم بوفيه عالمي خلال أيام العيد، وإتاحة تسجيل الوصول المبكر للنزلاء، وطرح أسعار تنافسية للغرف الفندقية، إلى جانب خصومات بنسبة 20% على الأطعمة والمشروبات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا