اقتصاد / خبرك نت

تساهم فى تجديد موارد الصندوق الدولى للتنمية الزراعية

وافق مجلس الوزراء على مساهمة فى التجديد الثالث عشر لموارد الصندوق الدولى للتنمية الزراعية (إيفاد)، وذلك فى إطار التعاون البناء والمثمر مع الصندوق، باعتباره أحد المؤسسات التابعة للأمم المتحدة التى تدعم تمويل تنفيذ المشروعات التنموية فى القطاع الزراعى والريفى، بما يعمل على تحسين البنية التحتية الزراعية، والحد من معدلات الفقر، وكذا الاهتمام بتنمية المرأة الريفية والشباب، وإتاحة فرص عمل جديدة، من خلال تلك المشروعات.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق يعد هو الشريك الرئيسى لمحور الغذاء بالمنصة الوطنية لبرنامج “نوفى”، والذى تم اختياره نظراً لما يتمتع به من خبرات عالمية واسعة فى مجال التنمية الزراعية والريفية الشاملة والمستدامة، وقدرته على حشد التمويلات التنموية وتعبئة الموارد، والتزامه بتمويل المناخ، ودعم قدرات أصحاب الحيازات الصغيرة على التكيف مع المناخ.

ويعزز التجديد الثالث عشر لموارد صندوق الإيفاد من قدرته على الاستمرار والسعى لتحقيق الأولويات والأهداف العالمية فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات الزراعية ذات الأبعاد التنموية وتعزيز التنوع البيولوجى والتمويل المناخى لصالح صغار المزارعين والمنتجين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا