الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

طلبات إعانة البطالة تصعد بـ «وول ستريت»

ارتفعت الأسهم الأمريكية الخميس، مع صدور بيانات إعانة البطالة. وارتفع مؤشر داو جونز 0.4%. وصعد مؤشر «ستاندر آند بورز» 0.78%، في حين ارتفع مؤشر «ناسداك» 1.12%.

وارتفعت مطالبات البطالة الأولية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، بمقدار 9 آلاف طلب لتصل إلى 221 ألفاً وهو أعلى مستوى منذ أواخر يناير، وفقاً للبيانات الصادرة الخميس. وعكست البيانات الإضافية الصادرة عن وزارة التجارة زيادة في العجز التجاري إلى 68.9 مليار دولار في فبراير، وهو أعلى قليلاً من تقديرات داو جونز، مخاوف المستثمرين من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبقي أسعار الفائدة أعلى لفترة أطول قد أثرت في الأسهم هذا الأسبوع.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الأربعاء: «إن صناع السياسات سيحتاجون إلى مزيد من الأدلة على أن التضخم يتحرك نحو المستوى التوجيهي للبنك المركزي البالغ 2% قبل أن تتمكن أسعار الفائدة من الانخفاض». كما صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك لشبكة «سي إن بي سي» أنه يعتقد أنه قد يكون هناك واحد فقط.

الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسواق الأوروبية بشكل طفيف الخميس حيث يتطلع المستثمرون إلى بناء الزخم بعد البداية الهشة لربع التداول الجديد.

وارتفع مؤشر «ستوكس 600» بنسبة 0.16%. وارتفعت أسهم التعدين 1.8%، في حين تراجعت أسهم الكيماويات 0.6%.

وارتفع مؤشر «فوتسي 100» البريطاني 0.43%، وصعد مؤشر «داكس» الألماني 0.06%، بينما تراجع مؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.13%.

وارتفعت أسهم شركة فولفو للسيارات بأكثر من 6% بعد أن سجلت شركة صناعة السيارات مبيعات قياسية في شهر مارس.

الأسهم اليابانية

وارتفع المؤشر نيكاي مع شراء المستثمرين لأسهم، بعد موجة بيع قوية لجني الأرباح هذا الأسبوع بالتزامن مع بداية السنة المالية الجديدة.

وارتفع نيكاي 0.81% عند الإغلاق مسجلاً 39773.14 نقطة بعد أن ارتفع خلال الجلسة بما وصل إلى 2% متخطياً 40 ألف نقطة.

وأغلق المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً على صعود نسبته 0.94% مسجلاً 2732.00 نقطة. (وكالات)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا