الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : خبير مصرفي يجيب .. لماذا ارتفع الاحتياطي الأجنبي بنهاية مارس ؟

07:14 م - الخميس 4 أبريل 2024

0

قال الخبير المصرفي طارق حلمي  ، ان السبب الرئيسي لارتفاع الاحتياطي النقدي الاجنبي  بحوالي 5 مليار دولار خلال مارس الماضي إلي التدفقات الدولارية  الناتجه عن صفقة مشروع رأس الحكمة .

واشار  الخبير المصرفي طارق حلمي إلى أنه ومن المتوقع ان يستمر هذا الارتفاع خلال الفترة القادمة مع دخول باقي  الدُفع المقدمة من قبل العربية المُتحده، بالاضافه لقرض الصندوق وقروض الاتحاد الاوربي وهو ما يتوقع  ان يؤدي الي استقرار الصرف وتوافر العمله الصعبه.

وفي نفس السياق فقد أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع الاحتياطي الأجنبي خلال شهر مارس الماضي  بنحو 5 مليار دولار ليصل إلى 40.361 مليار دولار مقارنة بنحو 35.31 مليار دولار بنهاية فبراير 2024  .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا