الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

البنك الدولي يعلن توفير الكهرباء لـ300 مليون شخص في أفريقيا

سيعمل البنك الدولي على توصيل الكهرباء لنحو 250 مليون شخص بالكهرباء من خلال أنظمة المتجددة، بينما سيدعم البنك الأفريقي للتنمية 50 مليون شخص إضافي.

ويمثل توفير الطاقة لأفريقيا أحد المواضيع الكبرى التي يبحثها البنك وصندوق النقد الدوليان خلال اجتماعات الربيع السنوية لهاتين المؤسستين والتي انطلقت في 15 أبريل الجاري وتستمر حتى الـ 20 منه.

وشدد البنك الدولي على أن “الحصول على الكهرباء هو حق أساسي من حقوق الإنسان وهو أساس أي جهد إنمائي ناجح”، مشيرة إلى أن “600 مليون أفريقي يفتقرون في الوقت الحالي إلى القدرة على الحصول على الكهرباء ما يخلق حواجز كبيرة أمام الرعاية الصحية والتعليم والإنتاجية والشمولية الرقمية وفي نهاية المطاف (حواجز أمام) خلق فرص العمل”.

من جانبه، قال أجاي بانغا، رئيس مجموعة البنك الدولي: “وصول الكهرباء هو أساس كل تنمية. إنه عنصر أساسي للنمو الاقتصادي وهو ضروري لخلق فرص عمل على نطاق واسع. لن يتحقق طموحنا إلا من خلال الشراكة والطموح. سنحتاج إلى إجراءات سياسية من الحكومات وتمويل من البنوك متعددة الأطراف للتنمية واستثمار من القطاع الخاص لتحقيق ذلك.”

هذه الشراكة هي دليل على تصميم مجموعة البنك الدولي ومجموعة بنك التنمية الأفريقي على أن يكونوا أكثر جرأة وأكبر حجما وأفضل في معالجة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.