الارشيف / اقتصاد / عكاظ

للمرة الثانية على التوالي.. «النقد الدولي» يرفع توقعاته لآفاق الاقتصاد ليصبح الثاني عالمياً لعام 2025

زاد صندوق النقد الدولي من توقعاته الإيجابية الصادرة أخيراً لأداء الاقتصاد في ، ليقوم برفع معدل النمو للعام 2025 للمرة الثانية على التوالي.

وقد رفع خبراء الصندوق من توقعاتهم في شهر أبريل الجاري من العام الحالي لمعدل النمو لاقتصاد السعودية لعام 2025 من 5.5% إلى 6%، أي بزيادة مقدراها 0.5%، رغماً من ثباته على توقعات معدل النمو للاقتصاد العالمي عند مستوى 3.2%، ليصبح بذلك الاقتصاد ثاني أعلى معدل نمو متوقع له أن يحققه لعام 2025 بعد الاقتصاد الهندي، حيث متوقع له أن يحقق معدل نمو بـ6.5%.

يشار إلى أن خبراء الصندوق قد توقعوا في يناير 2024 أن ينمو اقتصاد السعودية من 4.5% إلى 5.5% في العام 2025.

وجاءت تلك التعديلات على توقعات «الصندوق» وفق ما أشارت إليه البيانات التي أصدرها أخيراً في تقريره «آفاق الاقتصاد العالمي أبريل 2024»، في إشارة واضحة إلى النظرة التفاؤلية حول أداء الاقتصاد السعودي وقوته وما يحققه من نمو إيجابي رغم المخاطر والتحديات والظروف العالمية، التي تشهدها معظم الاقتصادات، إذ يشهد الاقتصاد السعودي أداءً مميزاً في تنوعه، إضافة إلى نمو الإيرادات غير النفطية وبلوغها لمستويات غير مسبوقة معززاً من ريادته على الصعيدين الإقليمي والدولي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا