الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«بافيجن» تعتزم زراعة 1000 شجرة مانغروف بالإمارات

قال لورانس كيمبل كوك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا البريطانية «بافيجن»، المختصة في تحويل الخطوات إلى طاقة كهربائية متجددة، أن الشركة نجحت في زراعة حوالي 279 شجرة مانغاروف في اليوم الثالث من القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024، وذلك عبر خطوات زوار جناح الشركة في القمة.

وأوضح في تصريح على هامش اليوم الثالث والختامي للقمة التي عقدت في أبوظبي، أن الشركة تهدف إلى تسخير الخطوات البشرية والإمكانات لخدمة مستقبل أكثر اخضرارًا واستدامة.

ولفت إلى أن القمة أسهمت في زيادة توليد الكهربائية النظيفة لدى «بافيجن» حيث تتطلع الشركة إلى زراعة 500 شجرة مانغروف بنهاية اليوم باستخدام خطوات الزوار، ووصولًا إلى نحو 1000 شجرة.

وحول مدن المستقبل، قال لورانس كوك، إن دولة تعد مثالًا يحتذى به للمدن الذكية والمستدامة، ونرى هنا مدى الإمكانات التي تمتلكها الدولة ورؤيتها الاستشرافية السباقة التي تعد جزءًا أساسيًا لمواصلة تطورها وتسخيرها لكافة الطاقات وتحويلها إلى طاقات مستدامة وفعالة ومواكبة للابتكار".

وأضاف: «إنني أرى فرصا هائلة في دولة الإمارات من ناحية توفير الدعم لتعزيز الابتكار في كافة المجالات والقطاعات مما يجعلها مركزًا رائدًا للابتكارات وتطوير الأعمال والمهارات وكذلك القدرات البشرية، وكشركة تكنولوجيا بريطانية نؤمن بأن سوق دولة الإمارات أفضل وجهة للابتكار».

وأكد أن أذرع الإمارات مفتوحة للابتكار والأفكار الجديدة، حيث توفر هذه العوامل فرصا نوعية للدولة في مواصلة إنشاء المدن الذكية والمستدامة في المنطقة، مشيرًا إلى بعض الابتكارات المستدامة التي تضمها الجهات الحكومية؛ كبرج الطاقة الشمسية في هيئة كهرباء ومياه دبي وكذلك المقر الرئيس الجديد للهيئة الذي يعد واحدا من أكبر المباني التي تصل إلى صافي الصفر في العالم.

وشاركت شركة بافيجن الرائدة في تكنولوجيا توليد الطاقة المتجددة من خطى البشر في القمة عبر تركيب نظام تفاعلي على أرض الفعالية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» في إطار السعي للحفاظ على ودعم الجهود المبذولة لمواجهة التغير المناخي.

وقامت الشركة باستثمار خطى الحضور والطاقة المولدة منها في زراعة أشجار المانغروف بدولة الإمارات، ويلعب نظامها التفاعلي دورا معنويا للمشاركين بالإحساس بمدى مساهمتهم في القمة ودعم الجهود المناخية والبيئية.

(وام)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا