الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

توقيع 14 اتفاقية لكبرى الشركات الصينية لإقامة المشروعات بمصر

أكد وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، اعتزاز المنطقة الاقتصادية بالشراكة الطويلة مع الاستثمارات الصينية، ونجاح تجربة التعاون المصري الصيني في منطقة تيدا للتعاون الاقتصادي، التي يصل حجم استثماراتها لنحو 2 مليار دولار من خلال تواجد 150 شركة في قطاعات صناعية ولوجستية متعددة.

جاء ذلك خلال مشاركته، في مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين في مدينة تشيجيانج الصينية، وذلك في إطار تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الصينية خاصة في مقاطعة “تشيجيانج.

وذكرت المنطقة الاقتصادية في بيان اليوم ، تم خلال المؤتمر التوقيع على 14 اتفاقية لكبرى الشركات الصينية لإقامة العديد من المشروعات داخل مصر بمشاركة القطاع الخاص المصري.

واضافت تم التوقيع بحضور وانج هاو، عمدة مقاطعة تشيجيانج الصينية، و لياو ليتشيانج، السفير الصيني في القاهرة، ويحيى الواثق بالله، رئيس جهاز التمثيل التجاري، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وممثلي شركات “التنمية الرئيسية، والشرقيون، والسويدي، وأوراسكوم، وشرق بورسعيد، وتيدا” المطورين الصناعيين العاملين داخل المنطقة الاقتصادية، بالإضافة لممثلي عدد من الشركات الصينية والقطاع الخاص والغرف التجارية المصرية.

وأشار جمال الدين إلى نجاح…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا