الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

التطوير الذى تشهده الموانئ غير مسبوق.. وتنفذه شركات مصرية

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن التطوير الكبير الذى تشهده الموانئ المصرية غير مسبوق، وتقوم بتنفيذه شركات مصرية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال زيارته لميناء دمياط: “مثلما شاهدنا من قبل التطوير بموانئ السخنة والأسكندرية، اليوم نتابع التطوير الكبير فى ميناء دمياط، وتم عرض خطة التطوير التى تتضمن 3 محطات كبرى، وهى محطة تحيا 1 المتواجدين فيها الآن، ومحطة تحيا مصر 2، وستبدأ أول محطة العمل وذلك بحلول أبريل 2025”.

وتابع رئيس الوزراء، أن أعمال تطوير ميناء دمياط ستكتمل بالكامل فى عام 2027، وسيكون إضافة هائلة للبنية الاساسية فى مصر، وذلك بالنظر لما يتميز به ميناء دمياط من موقع جغرافى متميز وطبيعته وقربه من الدلتا والقاهرة الكبريى، وهو ما يشجع الشركات العالمية على التواجد.

وأكد مدبولى، أنه على غرار ما يحدث فى مختلف الموانئ المصرية، فإننا نحرص قبل انتهاء عملية التطوير على التعاقد مع الشركات العالمية على تشغيل وإدارة الميناء، وهو ما تم فى ميناء دمياط، حيث تم التعاقد مع واحد من أكبر التحالفات العالمية لتشغيل المحطة، وقد تم البدء بالفعل.

وأضاف رئيس الوزراء: الأهم هو أن تكون هناك منظومة متكاملة بحيث لا تقتصر فقط على الميناء، بل تمتد إلى إضافة خط سكك حديدية لربط نقل البضائع من وإلى…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا