الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

زيادة أعداد السائحين الصينين الوافدين لمصر خلال عام 2023

أكدت غادة شلبي نائب والآثار لشئون السياحة، على أهمية السوق الصيني ، حيث يعد أحد أهم الأسواق السياحية التي تستهدفها الوزارة، مشيرة إلى زيادة أعداد السائحين الصينين الوافدين لمصر خلال عام 2023 بنسبة 254% مقارنة بعام 2022.

جاء ذلك خلال لقائها مع ني يوفينج NI Yuefeng سكرتير الحزب الشيوعي الصيني في مقاطعة خه بي الصينية والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته الحالية لمصر، وبحضور السفير Liao Liqiang سفير جمهورية الشعبية لدي ، ومشاركة عدد من مسئولي السفارة، وممثلين عن الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد الطرفان – خلال اللقاء – أهمية الشراكة بين مصر والصين، وتعزيز التعاون المشترك في المجالات، حيث إن الصين تعتبر شريكاً استراتيجياً لمصر، وتشهد العلاقات بينهما تطوراً كبيراً في عدة مجالات وخاصة في السياحة والآثار.

وأشارت شلبي إلى العلاقات الوطيدة التي تجمع بين القيادة السياسية للدولتين، وتنعكس إيجاباً على نمو العلاقات التجارية والاقتصادية والسياسية والثقافية والسياحية.

كما استعرضت التسهيلات التي تقدمها مصر في تأشيرات دخول السائحين إليها لاسيما السوق الصينية، منها إمكانية الحصول على تأشيرة دخول اضطرارية عند الوصول من المنافذ المصرية، وكذلك تعزيز خطوط الطيران بين مصر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا