الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

«إيتورو»: مستثمرو متفائلون بجني عائدات من الذكاء الاصطناعي

عادي

26 أبريل 2024

11:57 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»
يراهن معظم المستثمرين في دولة على الذكاء الاصطناعي، لتحقيق عائدات كبيرة؛ بحسب ما وجدته دراسة حديثة أجرتها منصة «إيتورو» للتداول والاستثمار.
فقد أظهر البحث أن ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة (71%) من مستثمري الأفراد في الإمارات يمتلكون أسهماً في الشركات التي تعمل في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي.
وخلال الربع الأول من العام وجدت المنصة أن أسهم الذكاء الاصطناعي، كانت الأكثر شعبية وسط المستثمرين في الإمارات؛ وكانت انفيديا وتايوان لأشباه الموصلات وأدوبي وإنتل ومايكروسوفت، في المقدمة الصاعدة للمستثمرين في الدولة.
وقال بن ليدلر، استراتيجي الأسواق العالمية في «إيتورو»، والموجودة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا: «تشير زيادة الاستثمار في هذه الشركات إلى ثقة المستثمرين في النمو المستمر لقطاع الذكاء الاصطناعي وقدرته على تقديم عائدات كبيرة على المدى الطويل».
وكانت شركة G42 القابضة الإماراتية المتخصصة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، قد أعلنت مؤخراً استثماراً استراتيجياً قدره 1.5 مليار دولار من «مايكروسوفت».
ويهدف الاستثمار إلى تعزيز التعاون بين الشركتين لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الاصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات وبقية دول العالم.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/335w2ekp

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا