الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

760 مليون دولار حصيلة من “ المغتربين”

جمعت ما يصل إلى 760 مليون دولار من مبادرة تيسير استيراد المصريين المقيمين في الخارج، والتي تنتهي يوم الاثنين المقبل، بحسب المالية  محمد معيط لـ”الشرق بلومبرج”.

تقوم المبادرة على إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج المستوردة من الضرائب والرسوم مقابل وديعة في البنك المركزي بالعملة الأجنبية لمدّة 5 سنوات، تُسترد بعدها بالجنيه المصري بسعر صرف وقت الاسترداد.

أطلقت الحكومة المصرية هذه المبادرة في نوفمبر 2022 وجرى تمديدها مرتين بهدف زيادة حصيلة البلاد من العملة الصعبة في ظل شح العملات الأجنبية الذي كانت تعاني منه البلاد قبل توصلها مؤخراً لاتفاق مع صندوق النقد الدولي برفع برنامج الدعم من 3 إلى 8 مليارات دولار.

معيط أكد لـ”الشرق بلومبرج”، اليوم السبت، أنه “لن يتم تمديد هذه المبادرة مرة أخرى”، مضيفاً: “أصدرنا أكثر من 250 ألف موافقة استيرادية حتى الآن، والعمل جارٍ لتسريع الإجراءات بأكبر قدر ممكن، خاصة أن هذه الموافقات صالحة لمدة خمس سنوات ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها فى أي وقت”.

وتابع وزير المالية: “معدلات الإفراج النهائي عن السيارات المستوردة للمصريين في الخارج تتزايد، حيث بلغت 27 ألف سيارة تسلمها المستفيدون بالضوابط الميسرة المقررة بالقانون حتى الآن”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا