الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

كيف يؤثر ارتفاع الفائدة على خطط الخضراء في ؟

وارتفعت تكاليف الاقتراض منذ تخفيف عمليات الإغلاق بسبب وباء ثم الحرب في أوكرانيا، بعد أن قامت البنوك المركزية الرائدة في العالم برفع أسعار الفائدة لمعالجة التضخم، مما أدى إلى ارتفاع تكاليف الاستثمار في البنية التحتية عبر الاقتصادات المتقدمة، بما في ذلك خطط توليد الخضراء، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية أخيراً.

  • بحسب Resolution Foundation فإنه يمكن بالتالي إضافة 29 مليار جنيه إسترليني سنوياً إلى فواتير الطاقة المنزلية في العام 2050 في سيناريو حيث تستمر أسعار الفائدة عند المستويات المرتفعة الحالية، مقارنة بالوضع الذي تعود فيه تكاليف الاقتراض إلى مستويات ما قبل الوباء.
  • ومع ذلك، قالت إن التحول الأخضر سيظل يوفر للمستهلكين مليارات الجنيهات مقارنة بتكاليف الطاقة المرتفعة الحالية، وإن إبطاء وتيرة التحول ليس خيارا.
  • مركز الأبحاث شدد على أن زيادة الاستثمار في قطاع الطاقة في المملكة المتحدة بمقدار أربعة أضعاف كانت مطلوبة لتوفير الخطوة التالية الحاسمة في إزالة الكربون من الاقتصاد البريطاني، وكانت هناك حاجة إلى خطة لتمويل هذا الاستثمار في حالة بقاء أسعار الفائدة عند المستويات المرتفعة الحالية.

يأتي هذا التقرير وسط معارضة للسياسات الخضراء من قبل السياسيين اليمينيين الذين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا