الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

أسعار الرعاية الصحية والتكنولوجيا

«هيلث نيوز فلوريدا»

في بيان صدر مؤخراً، أثار رئيس لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة، مخاوف بشأن المخاطر المحتملة لتحديد أسعار الرعاية الصحية الناتجة عن التقدم التكنولوجي السريع في الصناعة. مع استمرار التكنولوجيا بإحداث ثورة بطريقة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وتسعيرها، هناك حاجة متزايدة للرقابة التنظيمية لمنع الممارسات المناهضة للمنافسة التي يمكن أن تضر المستهلكين.

لا شك في أن التقدم في التكنولوجيا أدى إلى تحويل مشهد الرعاية الصحية، ما يوفر فرصاً جديدة لتحقيق الكفاءة، وخفض التكاليف، وتحسين نتائج المرضى. ومن التطبيب عن بعد والأجهزة القابلة للارتداء إلى الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات، فإن هذه الابتكارات لديها القدرة على إحداث ثورة في تقديم الرعاية.

ومع ذلك، حذّر رئيس لجنة التجارة الفيدرالية من أن هذه التطورات التكنولوجية تمثل أيضاً تحديات في ما يتعلق بشفافية التسعير والمنافسة، ومع اعتماد مقدمي الرعاية الصحية بشكل متزايد على الخوارزميات ونماذج التسعير القائمة على البيانات، هناك خطر إمكانية التلاعب بالأسعار على حساب المستهلكين.

ويمكن أن يكون لتحديد الأسعار في صناعة الرعاية الصحية عواقب وخيمة على المرضى وشركات التأمين والاقتصاد ككل، فعندما يتواطأ مقدمو الخدمات لتضخيم الأسعار بشكل مصطنع أو تقييد المنافسة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع التكاليف بالنسبة إلى المستهلكين، وانخفاض فرص الحصول على الرعاية، وانخفاض جودة الخدمات.

وشدد رئيس لجنة التجارة الفيدرالية على ضرورة اليقظة في مراقبة تأثير التكنولوجيا في أسعار الرعاية الصحية لضمان بقاء المنافسة قوية وحماية المستهلكين. ومن خلال تعزيز الشفافية، والابتكار، وإنفاذ قوانين مكافحة الاحتكار، يمكن للهيئات التنظيمية أن تساعد بمنع السلوكات المناهضة للمنافسة وتعزيز سوق عادلة لجميع أصحاب المصلحة.

ولمعالجة مخاطر تحديد أسعار الرعاية الصحية في العصر الرقمي، دعا رئيس اللجنة إلى اتّباع نهج متعدد الأوجه يجمع بين الرقابة التنظيمية والتعاون الصناعي وتثقيف المستهلك. ومن خلال العمل مع أصحاب المصلحة عبر النظام البيئي للرعاية الصحية، يمكن للمنظمين وضع سياسات ومبادئ توجيهية تعزز المنافسة العادلة وتحمي المستهلكين.

إضافة إلى ذلك، شدد على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا لتعزيز قدرات الإنفاذ والمراقبة التنظيمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا