الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

هل خرجت بالفعل من أزمتها الاقتصادية؟

شمس الدين: الأموال الساخنة يحتاجها الاقتصاد لكن لا يعتمد عليها بشكل أساسى

اتفق المشاركون بالندوة التى نظمها المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، على ضرورة تنفيذ مزيد من الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصرى، لتنشيط حركة الاستثمار، وتعزيز موارد الدولة الدولارية لضمان استمرار دوران عجلة الإنتاج والتشغيل.

وقال طارق توفيق نائب رئيس اتحاد الصناعات المصرية، إن كثيرا ما كان يعول على بطء النمو الاقتصادى المصرى بالعوامل الجيوسياسية فى منطقة الشرق الأوسط.. لكنها هى التى أنقذت الاقتصاد خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن الاقتصاد المحلى مبنى على الاقتصاد الريعى حيث يستهدف الحصيلة دون النظر إلى الاهتمام ببناء اقتصاد إنتاجى مستدام على المدى الطويل، مطالبًا بإعادة بناء الثقة خلال الفترة المقبلة لتشجيع الاستثمار.

ولفت إلى أن عدم وضوح الرؤية لدى متخذى القرار تلقى بظلالها على الاقتصاد ككل، حيث يوجد حالة من غياب بين الجهات الحكومية، والاصطدام بمزيد من البيروقراطية والتوسع فى فرض رسوم كبيرة على المستثمرين.

وأشار توفيق إلى أن الدولة اتخذت خطوات لخلق بيئة مشجعة على الاستثمار مثل تشريع قانون الحياد التنافسى، واستحداث ما يسمى بموازنة الحكومة العامة، والاتجاه نحو إشراك القطاع الخاص فى القطاعات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا