الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

“تمويل التنمية” الأمريكية تدرس تمويل استحواذ أكتيس على جبل

تدرس مؤسسة تمويل التنمية تابعة للحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، تمويل استحواذ صندوق “أكتيس” على محطة رياح جبل الزيت، بحسب بيانات منشورة على موقعها الإلكترونى.

ولم تُفصح البيانات عن مزيد من التفاصيل، لكنها كشفت أنها تدرس التأمين ضد المخاطر السياسية.

وكان البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية قد وافق على تمويل استحواذ صندوق “أكتيس” على محطة رياح جبل الزيت بقيمة 140 مليون دولار.

وتوصلت “أكتيس” لاتفاق مع الحكومة المصرية للاستحواذ على محطة طاقة الرياح بقدرة 580 ميجاوات، المملوكة لهيئة الجديدة والمتجددة فى ، والتى تقع فى جبل الزيت، البحر الأحمر.

وتلعب شركة سيمنز جاميسا للطاقة المتجددة كمقاول للتشغيل والصيانة منذ تاريخ التشغيل التجارى لجميع المشاريع الفرعية الثلاثة بالمحطة، حيث تتولى صيانة جميع التوربينات بموجب ثلاث اتفاقيات خدمة كاملة.

وتتصل جميع المشاريع الفرعية الثلاثة بالشبكة الوطنية عبر محطة فرعية وخطوط نقل، وتقع مسؤولية البنية التحتية خارج نطاق المفاتيح الكهربائية ذات الجهد المتوسط على عاتق الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

ويضم المشروع ثلاثة مستودعات للمواد الاستهلاكية (تخزين الشحوم والزيوت والمواد الأخرى اللازمة لأنشطة الصيانة) وخمسة مستودعات لقطع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا