الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

مسؤول أممي: تطهير غزة من الذخائر غير المنفجرة يستغرق 14 عامًا

أكد المسؤول بخدمة الأمم المتحدة المتعلقة بإزالة الألغام بير لودهامير، أن جعل غزة آمنة من الذخائر غير المنفجرة قد يستغرق 14 عامًا، وقد خلفت الحرب نحو 37 مليون طن من الركام.
وذكر المسؤول الأممي أنه من المستحيل تحديد كمية الذخائر غير المنفجرة في القطاع، الذي تحولت فيه الأحياء المكتظة إلى أنقاض وركام، بعد نحو 7 أشهر من القصف الإسرائيلي المكثف.

750 ألف يوم عمل

وقال لودهامير إن كل متر مربع من غزة متأثر بالصراع يحتوي على نحو 200 كليوجرام من الركام، وأن 10% على الأقل من الذخيرة التي يجري إطلاقها، يُحتمل ألا تكون قد انفجرت، وإذا جرى العمل بـ100 شاحنة، فستستغرق إزالة الركام 14 عامًا أي 750 ألف يوم عمل". للمزيد: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— صحيفة اليوم (@alyaum) https://twitter.com/alyaum/status/1784848308101378439?ref_src=twsrc%5Etfw
من ناحية أخرى، زار مدير شؤون الأونروا بالإنابة في غزة سكوت أندرسون مخيم جباليا للاجئين شمال القطاع، وتفقد هناك مركز التوزيع والعيادة الطبية التابعين للأونروا، كما زار سوق المخيم، واجتمع مع موظفي الأونروا في منطقتي الشمال وغزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا