الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

بعثة أوروبية تزور لبحث آلية مساندة الاقتصاد الكلي ودعم

جدول أعمال البعثة يضم عددًا من اللقاءات مع الوزارات والجهات المعنية لإجراء مباحثات شاملة

تبدأ، اليوم الثلاثاء، بعثة فنية من الاتحاد الأوروبي زيارة لمصر تستمر حتى غد الأربعاء، في إطار الشراكة الاستراتيجية بين والاتحاد الأوروبي، لمناقشة آلية مساندة الاقتصاد الكلي المصري ودعم الموازنة من أجل دعم الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تقوم بها الدولة.

ياتي ذلك عقب توقيع الإعلان السياسي المُشترك، خلال مارس الماضي، لإطلاق مسار ترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

ومن المقرر أن تستقبل الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أعضاء البعثة، حيث تعقد جلسة مباحثات ثنائية، كما تستضيف الوزارة الاجتماعات المشتركة بين البعثة، ووزارات المالية، والتضامن الاجتماعي، وممثلي مجلس الوزراء، بمشاركة مختلف الأطراف ذات الصلة.

ويتضمن جدول أعمال البعثة أيضًا، اجتماعات مع الجهات الوطنية مُمثلة في وزارات ، والمالية، والكهرباء، والعمل، والتخطيط، والتجارة والصناعة، والبنك المركزي.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن المباحثات الاقتصادية مع الجانب الأوروبي تتكامل مع الجهود المبذولة والشراكة المصرية مع شركاء التنمية الآخرين مثل البنك الدولي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا