اقتصاد / صحيفة الخليج

8 صحف أمريكية تتهم «مايكروسوفت» و«أوبن إيه آي» باختلاس ملايين المقالات

رفعت مجموعة من ثماني صحف أمريكية دعوى قضائية أمام محكمة فيدرالية في نيويورك ضد شركتي «أوبن إيه آي» و«مايكروسوفت»، بتهمة اختلاس ملايين المقالات الإخبارية المحمية بحقوق الطبع والنشر دون الحصول على إذن أو دفع عائد مادي.
وجاء في بيان الدعوى الصادر عن صحف «نيويورك ديلي نيوز»، و«شيكاغو تريبيون»، و«دنفر بوست»، و«ميركوري نيوز»، و«أورانج كاونتي ريجستر» وآخرين: «لقد أنفقنا مليارات الدولارات على جمع المعلومات ونشر الأخبار في منشوراتنا، ولا يمكننا السماح لأوبن إيه آي ومايكروسوفت بتوسيع قواعد اللعب الخاصة بهم لسرقة عملنا وبناء أعمالهم الخاصة على حسابنا».
وفي ديسمبر/كانون الأول، رفعت صحيفة «نيويورك تايمز» دعوى قضائية ضد الشركتين لأسباب مماثلة، مشيرة إلى أن عمل روبوت الدردشة «تشات جي بي تي» ينطوي على استخدام غير قانوني لمواد محمية بحقوق الطبع والنشر. وقالت «نيويورك تايمز» يومها إن منتج شركات التكنولوجيا «يهدد قدرة الصحيفة على تقديم الخدمات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا