اقتصاد / خبرك نت

سفير روسيا بالقاهرة:7 مليارات دولار حجم التبادل التجاري مع

أكد سفير روسيا بالقاهرة جيورجي بوريسينكو أن علاقات بلاده مع ستشهد دفعة جديدة في ظل التفاهم المتبادل بين قيادتي البلدين الرئيس عبد الفتاح ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وشدد السفير الروسي – في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) – على أن تميز العلاقات بين القاهرة وموسكو نابع من التواصل المستمر بين الزعيمين السيسي وبوتين الذي يتم من خلال الزيارات والاتصالات المتبادلة، وهو الأمر الذي يؤدي بدوره إلى تحقيق نهضة قوية في التعاون الثنائي بين البلدين.

وأعرب “بوريسينكو” عن أمله في أن يتم الانتهاء من تنفيذ المنطقة الصناعية الروسية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا رغبة الشركات الروسية في إقامة مشروعاتها بهذه المنطقة المهمة، التي سيسهم إنتاج المصانع المقامة فيها في سد احتياجات السوق المحلي وتصدير الفائض إلى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وشدد على أن مصر تعد شريكا مهما ودولة صديقة لروسيا، مشيرا إلى أنه تم العام الماضي الاحتفال بمرور 80 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين موسكو والقاهرة.

وفيما يتعلق بحجم التبادل التجاري بين البلدين، أفاد سفير روسيا بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، بأن قيمة التبادل التجاري بين البلدين بلغت نحو 150ر7 مليار دولار عام 2023 وتعد موسكو أكبر مورد للقمح لمصر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا