اقتصاد / خبرك نت

تعديل نظرة فيتش لمصر شهادة ثقة جديدة للاقتصاد

أكد خبراء اقتصاد على أن قرار وكالة فيتش للتصنيف الائتماني، بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية،

تعد شهادة ثقة جديدة في قوة الاقتصاد المصري وأن برنامج الإصلاح يحقق أهدافه.

وشدد الخبراء في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، على أن قرار مؤسسة التصنيف الدولية يعكس ثقة المؤسسات الدولية في الاقتصاد المصري الذي تهدف الحكومة إلى تحقيق معدل نمو 4.2% في العام المالي 24/2025.

وقال الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن قرار “فيتش” الهام يرجع لعدة أسباب منها الإجراءات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة خاصة في الاستثمار، مشيرا في هذ الصدد الى قوة صفقة “رأس الحكمة” ، إضافة إلى زيادة الحصيلة الدولارية ، لاسيما بعد اتباع سياسات نقدية مرنة أنهت السوق الموازية للعملات الأجنبية في .

كما أشار إلى تحسن المؤشرات المالية للاقتصاد المصري ، موضحا أن الحكومة رفعت توقعاتها لتحقيق فائض أولي بواقع 5.75% في 2023-2024 من توقعات سابقة عند 2.5%.

وتابع، هذه النظرة الإيجابية من قبل وكالة فيتش ترجع أيضا إلي قوة الاستثمار الأجنبي المباشر الوارد لمصر خلال الفترة الماضية والاتجاه نحو جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة بعد اتجاه الدولة المصرية نحو تشجيع وتمكين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا