اقتصاد / عكاظ

«الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023

ارتفعت واردات من السيارات خلال عام 2023 بنسبة 39.37%، ليبلغ عدد السيارات المستوردة العام الماضي 93,199 سيارة، بزيادة قدرها 26,329 سيارة مقارنة بعام 2022، إذ بلغ عدد السيارات المستوردة -آنذاك- نحو 66,870 سيارة، وفقاً لما أكده المتحدث باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك حمود الحربي.

وشكّلت السوق السعودية واحدة من أكبر الأسواق على مستوى العالم حين يتعلق الأمر بالسيارات، حيث تستحوذ المملكة على أكثر من نصف مبيعات السيارات في دول مجلس التعاون الخليجي، ما يجعلها واحدة من أكبر 20 سوقاً على مستوى العالم.

ووفقاً للمتحدث باسم الهيئة؛ فقد جاءت ، والهند، وكوريا الجنوبية، وأمريكا، وتايلند في مقدمة الدول التي صُدّرت منها السيارات للمملكة خلال العامين الماضيين. وأكد المتحدث باسم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة المهندس وائل الذياب أن وحدة فحص المركبات بالهيئة أخضعت للفحص 60,473 مركبة خلال عام 2023، لضمان التزامها بأعلى المعايير الفنية والأمان، إضافة إلى تقديم 18,150 شهادة كفاءة استهلاك لمنتجات الإطارات. وأكد أن هذه الجهود تعكس التزام الهيئة بتطبيق معايير صارمة لضمان جودة وأمان الإطارات المتداولة في السوق السعودية، وعلى الهيئة مواصلة دورها الرائد في تعزيز كفاءة الطاقة ودعم المبادرات التي تسهم في سلامة المنتجات وتنمية الاقتصاد. كما أوضح الذياب أن الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة منحت 172 شهادة مطابقة للمركبات الكهربائية في عام 2023، بزيادة نسبتها 465% مقارنة بالعام السابق، مؤكداً على الدور المحوري للهيئة في دعم التحول نحو استخدام الطاقة النظيفة، ومشيراً إلى أنه تم إصدار 1,505 بطاقات كفاءة اقتصاد الوقود للمركبات الخفيفة الجديدة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا