اقتصاد / صحيفة اليوم

بالأرقام.. جهود تحسين المشهد الحضري خلال الربع الأول من 2024 بجدة

أعلنت أمانة محافظة جدة عن زراعة أكثر من 15,674 شجرة متنوعة، خلال الربع الأول من 2024.
وشملت الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة، والحدائق وممرات المشاة.

تحسين المشهد الحضري في

ويأتي هذا ضمن مستهدفات زراعة 105,000 شجرة بالمحافظة، لتحسين المشهد الحضري وجودة الحياة للمواطنين والمقيمين.
وشملت الأعمال المنجزة خلال الربع الأول رفع 203,245 متراً مربعاً من المخلفات وردميات التُربة، إلى جانب صيانة 195,235 متراً من شبكات الري.

هذا بالإضافة إلى تقليم 25,700 شجرة، و 8650 نخلة، وإزالة 2372 شجرة ضارة، فيما جرى تشجير وزراعة 154 شجرة بنطاقات المدارس والمساجد والمباني الحكومية.
وتستهدف الأمانة زيادة المساحات الخضراء وإيجاد بيئة طبيعية وصحية ومواجهة لتحديات التغير المناخي وتعزيز الاستدامة البيئية.

أنسنة الأحياء وزيادة الغطاء النباتي

كما عززت أمانة محافظة جدة من أنسنة الأحياء وزيادة الغطاء النباتي بافتتاح 64 حديقة جديدة في 14 حياً سكنياً؛ ضمن جهود الأمانة بتعزيز مظاهر الأنسنة.
كما أضافت الأمانة ما مساحته 98,111 متراً مربعاً من المسطحات الخضراء، فضلًا عن تجهيزها بألعاب للأطفال وممرات للمشاة، وجعلها أكثر قرباً من السكان ومتنفساً ومركز جذب للأهالي والزوار، ووجهة سياحية وترفيهية جديدة ومركز جذب للسكان بما ينسجم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.
كما يأتي تحقيقاً لمبادرة الخضراء، واستكمالًا لخطة الأمانة ومستهدفاتها في زيادة عدد الحدائق في نطاقات المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا