اقتصاد / خبرك نت

الحكومة العراقية تناقش الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخ…

بغداد: زيدان الربيعي
ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، السبت، اجتماعاً خُصص لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة، بحضور وزيري الداخلية والتجارة، وأمين بغداد، والمنسق العام لشؤون المحافظات، ونائب مدير مكتب رئيس مجلس الوزراء، ووكيل ، ونائب قائد العمليات المشتركة، وعدد من المسؤولين في عدة وزارات.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حصلت «الخليج» على نسخة منه، أن «السوداني اطلع، خلال الاجتماع، على موقف تفصيلي لما تسببت به الأمطار الأخيرة، سواء على المستوى الخدمي أو ما يتعلق بتأثيراتها في الأراضي الزراعية»، مؤكداً، أن «هذا الاجتماع عُقد من أجل معرفة وتقييم الأضرار بشكل دقيق والعمل على تطويقها ومعالجتها».
وبيّن، أن «تزامن تساقط الأمطار مع عمليات الحصاد ومشاريع الحكومة الخدمية التي باشرت بها، قد ضاعف التحديات إزاءها».

عمليات الحصاد

كما اطلع السوداني، على الموقف الخاص بعمليات الحصاد والتسويق ومخازن الحبوب، والموقف المائي في السدود، والإجراءات المتخذة في هذا الجانب للاستفادة من موجات الأمطار في تعزيز الخزين المائي وتوظيفه بالشكل الصحيح.
واستعرض الداخلية العراقي، خلال الاجتماع، تقريراً يتضمن الإجراءات التي قام بها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا