اقتصاد / صحيفة الخليج

أول مشاركة جماعية للوفد الصيني في سوق السفر العربي منذ 2019

تشارك الإدارة العامة للتبادل والتعاون الدولي في وزارة الثقافة والسياحة الصينية، بوفد ضم نحو 100 ممثل في معرض سوق السفر العربي المقام في دبي حتى 9 مايو الحالي تحت شعار «مرحبا بكم في »، في أول مشاركة جماعية للوفد الصيني منذ عام 2019.

وأكدت أو بو تشيان، القنصل العام الصيني في دبي أن مشاركة الصين في المعرض بعد غياب 5 سنوات تعكس الأهمية الكبيرة للأسواق السياحية في الشرق الأوسط بالنسبة للصين.

وتحدثت عن انتعاش قطاع في بلادها، موضحة أن الصين تتمتع بثقافة متنوعة وموارد سياحية غنية وبنية تحتية متطورة، وأن الحكومة الصينية تعمل على تسهيل الدفع السياحي وتعزيز الخدمات للسياح الأجانب، داعيةً لزيارة الصين واكتشاف سحرها الثقافي الفريد.

ويمتد الجناح الصيني على مساحة 135 مترا مربعا، حيث يقدم صورة شاملة للسياحة الصينية عبر تقنيات عصرية، مع الترويج لأحدث السياسات والخدمات والمنتجات الثقافية والسياحية الصينية للتجار والزوار، بعروض متعددة الوسائط تخللتها أزياء تقليدية.

وضم الوفد الصيني ممثلين عن الإدارات الثقافية والسياحية وشركات الطيران ووكالات السفر من 9 مقاطعات ومدن صينية، بما في ذلك شنغهاي وهوبي وتشجيانغ وسيتشوان وشانشي وشاندونغ، وذلك بالتعاون مع المركز الثقافي الصيني في .

حضر حفل افتتاح الجناح الصيني القنصل العام الصيني في دبي والإمارات الشمالية أو بوكيان، والشيخ ماجد المعلا، نائب رئيس أول لدائرة الشؤون الدولية، ونبيل سلطان نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات، وعدد من المسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا