اقتصاد / صحيفة الخليج

أكبر منصة أوروبية للعملات المشفرة تدشن مكتبها الإقليمي في دبي

دبي: «الخليج»

أعلنت «بيتباندا»، أكبر منصة أوروبية للعملات المشفرة والمزود للبنية التحتية الرقمية، عن إطلاق منصة «بيتباندا» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في إطار خططها للتوسع في منطقة الشرق الأوسط.

وأكدت المنصة أنها ستكون على قدر تطلعات المنطقة من حيث توفير البنية التحتية الضرورية، لتحفيز النمو المستقبلي لقطاع التداول فيها، وإتاحة الأصول الرقمية لملايين المستثمرين في المنطقة.

سيتسنى للبنوك وشركات التكنولوجيا المالية وشركات الوساطة الرقمية وغيرها من الشركات القائمة على البيئات المشفرة في المنطقة، بناء الشراكات مع المنصة، بالاعتماد على البنية التحتية ل «بيتباندا» في أقل من ثلاثة أشهر، وبمجرد حصول الأخيرة على ترخيصها المحلي، في وقت لاحق من العام الجاري.

وتتعاون المنصة بالفعل مع عدد من أبرز البنوك الأوروبية، وتوفر حالياً البنية التحتية للتداول لأكثر من 20 مليون عميل في جميع أنحاء أوروبا.

وقال إيريك ديموث، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للمنصة: «خلال العام الماضي لاحظنا زيادة كبيرة في الطلب على الوصول إلى الأصول الرقمية، إلى جانب نضوج القطاع بشكل عام. ستزود المنصة بالبنية التحتية للتداول التي تحتاج إليها لتلبية تطلعات المستثمرين فيها».

وأضاف: «تعد دولة الوجهة المثالية بالنسبة لنا لدخول سوق الشرق الأوسط، خصوصاً أنها تمتلك المزيج الأمثل من متطلبات المستثمرين والبيئة التنظيمية، التي ستتيح لنا تقديم أفضل حلول التداول المتوفرة في السوق».

وقال وليد بن عثمان، المدير الإداري لمنصة «بيتباندا» الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «طوّرت المنصة منتجاً من الطراز العالمي حائز بالفعل ثقة الملايين من المستثمرين الأوروبيين والعديد من أضخم البنوك في أوروبا. واثقون بأفضلية منتجنا في السوق ومتحمسون لإطلاقه في دبي».

وتعتزم المنصة افتتاح أول مكاتبها في دبي «ضمن مركز «كريبتو» التابع لمركز دبي للسلع المتعددة، علماً أنها عيّنت بالفعل فريقاً متمرساً بقيادة وليد بن عثمان لتصميم عرضها بما يتناسب مع السوق المحلي.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «باعتبارنا المنطقة الحرة الأفضل على مستوى العالم، وأضخم مركز لتكنولوجيا الويب 3 في المنطقة، يسرنا توسّع «بيتباندا» في منطقة الشرق الأوسط من خلال دبي. ونتطلع قُدماً للعمل معها بوصفها واحدة من أبرز العلامات في قطاع الأصول المشفرة في أوروبا، من خلال «كريبتو» وأعضائه، الذين تجاوزوا ال 600 شركة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا