اقتصاد / صحيفة الخليج

نينتندو تعلن عن خليفة سويتش نهاية مارس 2025

كشفت مجموعة نينتندو اليابانية، الثلاثاء، عن التوجه للإعلان عن الجهاز المقبل الذي سيخلف وحدة التحكم بألعاب الفيديو الخاصة بها «سويتش»، والتي يزيد عمرها عن سبع سنوات، بحلول نهاية مارس 2025، وقدّمت توقعات مالية جديدة تتسم بالحذر الشديد.

وكتب رئيس الشركة شونتارو فوروكاوا عبر منصة إكس «سنصدر إعلاناً بشأن خليفة نينتندو سويتش خلال هذه السنة المالية التي تنتهي في 31 مارس 2025».

مع ذلك، خفف فوروكاوا من حجم التوقعات، لافتاً إلى أن نشرة مقبلة بشأن ألعاب نينتندو ستصدر في يونيو «لن تأتي على ذكر» وحدة التحكم الجديدة.

وقد ترك سيل من الشائعات التي لم تؤكدها نينتندو مطلقاً والتي كانت تمارس ضغوطاً حول خليفة «سويتش» لعدة سنوات قد أفسحت المجال لخيبة أمل المستثمرين في منتصف شباط/فبراير عندما ادعت العديد من وسائل الإعلام أن الإطلاق كان متوقعاً هذا العام. ومن الممكن تأجيله إلى عام 2025.

وقد أثيرت شائعات كثيرة عن مواعيد محتملة لإطلاق الخليفة المحتملة لجهاز «سويتش» هذا العام، إلا أنها تبددت بعدما أكدت وسائل إعلام عدة أن الموعد سيرجئ إلى العام المقبل، ما أثار خيبة لدى المستثمرين أواسط شباط/فبراير الفائت.

وكانت أسهم نينتندو، التي ارتفعت منذ بداية شهر يناير في ظل التوقعات بطرح «سويتش 2» هذا العام، قد تراجعت بنسبة 13% منذ نشر هذه المعلومات الصحافية.

  • مبيعات «سويتش»

وصلت مبيعات جهاز «سويتش»، الذي طُرح في بادئ الأمر في مارس 2017، إلى ذروتها في عام 2020، خلال مراحل الإغلاق في مواجهة جائحة كوفيد-19 التي شجعت مستهلكين كثيرين على تجهيز أنفسهم بأجهزة ألعاب الفيديو لتجاوز هذه الفترة.

وقد سجلت الإيرادات تراجعاً منذ ذلك الحين، غير أنّ طرح ألعاب بارزة بينها «ذي ليجند أوف زيلدا: تيرز أوف ذي كيندوم»، وتأثيرات نجاح «ماريو» في شباك التذاكر، ساهمت في لجم الانخفاض الحتمي في المبيعات للسنة المالية 2023-2024.

وأعلنت نينتندو الثلاثاء عن تحقيق أرباح صافية قياسية للسنة المالية الماضية التي انتهت في نهاية مارس (490.6 مليار ين، أو 3.18 مليار دولار، بزيادة 13.4% خلال عام واحد)، وذلك بفضل انخفاض الين الذي عزز مبيعاتها في الخارج.

وارتفعت أرباحها التشغيلية السنوية بنسبة 4.9% إلى 528,9 مليار ين ومبيعاتها بنسبة 4.4% إلى 1.671 تريليون ين (10.8 مليارات دولار).

ومع ذلك، بالنسبة للعام 2024/25، تتوقع نينتندو انخفاضاً بنسبة 40% تقريباً في صافي أرباحها، وانخفاضاً بنسبة 20% في مبيعاتها. (أ.ف.ب)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا