اقتصاد / خبرك نت

تسدد 845.3 مليون دولار لصندوق النقد الشهر الجارى

تعتزم سداد 845.3 مليون دولار لصندوق النقد الدولى خلال مايو الحالى، مقسمين على 6 شرائح، بحسب بيانات صندوق النقد الدولى.

وبحسب جدول سداد الديون لصندوق النقد الدولى فإن مصر سددت فى 1 مايو بالفعل نحو 291.8 مليون دولار على 4 شرائح، فيما من المقرر أن تسدد المتبقى غدًا الخميس.

وتنتظر مصر إتمام المراجعة الثالثة لبرنامج مصر مع الصندوق فى يونيو المقبل، والتى ستقيس الالتزام بتنفيذ مقاييس الأداء بنهاية مارس الماضى.

وتوقع بنك الاستثمار جى بى مورجان أن تنجح مصر فى إتمام المراجعة الثالثة وصرف 820 مليون دولار فى ظل أن السلطات ملتزمة بتطبيق كل المؤشرات.

وكانت رئيسة بعثة مصر لدى صندوق النقد، إيفانا فلادكوفا هولار، قد كشفت أن مصر باستطاعتها الحصول على 4.14 مليار دولار خلال 2024 فى حال إتمام المراجعات المجدولة خلال العام الحالى لبرنامج التسهيل الائتمانى الممدد مع الصندوق، وتتضمن تلك الأموال 820 مليون دولار التى استلمتها فى أبريل بعد إقرار الصندوق المراجعتين الأولى والثانية للبرنامج، و1.3 مليار دولار شريحة برنامج الصلابة والمرونة.

وخلال النصف الثانى من العام الحالى يتعين على مصر سداد نحو 4.15 مليار دولار للصندوق، فيما يجب عليها سداد حوالى 5.3 مليار دولار خلال 2025، ونحو 2.7 مليار دولار خلال 2026، وحوالى 1.83 مليار دولار…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا