اقتصاد / خبرك نت

أحمد بن سعيد يتصدر قائمة أقوى قادة والسفر في الشرق ا…

تصدرت دولة العربية المتحدة قائمة «أقوى قادة والسفر في الشرق الأوسط» لعام 2024، بـ54 مشاركة من القادة الأكثر تأثيراً في المنطقة، تليها بـ19 مشاركة، ومصر بـ9 مشاركات، والأردن وعُمان بـ4 لكل منهما.

وتصدر القائمة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم (طيران الإمارات ومجموعة الإمارات)، فيما جاء في المركز الثاني فهد حميد الدين (الهيئة السعودية للسياحة)، وتلاه هلال سعيد المري (دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي)، ثم بدر محمد المير (مجموعة الخطوط الجوية القطرية)، فصالح محمد الجزيري (دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي).

وفي قائمة الـ 15 الرئيسية استحوذت الإمارات على عدد من المقاعد، لكل من هشام القاسم (مجموعة وصل)، وحميد مطر الظاهري (مجموعة أدنيك)، ومحمد عبدالله الزعابي (ميرال)، وبول غريفيث (مطارات دبي).

بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وتاريخها الغني وتراثها الثقافي المتنوع، تستقطب دول الشرق الأوسط السياح والمستثمرين على حد سواء. وفي عام 2023، شهدت المنطقة ازدهاراً سياحياً ملحوظاً، حيث تجاوز عدد الزوار الوافدين مستويات ما قبل الجائحة، مع زيادة عدد السياح الدوليين بنسبة 22% مقارنة بعام 2019، وفقاً لتقرير منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وقد شهدت السعودية نمواً في عدد الزوار الدوليين بنسبة 56% في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا