اقتصاد / خبرك نت

“MSCI” للأسواق الناشئة يزيل المعاملة الخاصة عن بعد تحسن

أعلن مؤشر “MSCI إم إس سى آى” لأسهم الأسواق الناشئة، أن لم تعد تخضع للمعاملة الخاصة التى فرضها فى مايو 2023 بسبب المشكلات التى رصدها المستثمرون آنذاك.

أوضح، فى أحدث مراجعاته لشهر مايو، أنه اتخذ هذا الإجراء عقب إفادة المشاركين فى السوق أن أوضاع السيولة بالعملة الأجنبية تحسنت، وبات المستثمرون الأجانب قادرين على تحويل الأموال للخارج.

وبعد رفع المعاملة الخاصة، شملت المراجعة عوامل للتقييمم كانت معطلة بينها “عدد الأسهم وعوامل الشمول الأجنبى”، والتى تعرف بأنها الحصة المتاحة للتملك من قبل الأجانب.

ونوه مؤشر “MSCI”، فى بيان، إلى أن هناك 3 تغييرات ستتم بناء على رفع المعاملة الخاصة، التغيير الأول يخص البنك التجارى الدولى حيث سيتم تحديث عوامل الشمول الأجنبى لما يعكس صفقة استحواذ “إيه دى كيو القابضة” على حصة فى أسهم البنك؛ لتقل الأسهم المتاحة للتملك من قبل الأجانب من 85% إلى 70%، بما يؤدى لتدفقات خارجة بقيمة 58 مليون دولار.

والثانى يخص سهم طلعت مصطفى، والذى سجل أداء جيدا بشكل ملحوظ رغم انخفاضه 24% خلال آخر شهرين، لكنه يبقى مرتفعا 140% منذ بداية العام، ومن المتوقع أن يتحرك من مؤشر الشركات الصغيرة إلى المؤشر الرئيسى.

وبناء على ذلك التغيير؛ فالسهم من المتوقع أن يشهد تدفقات بقيمة 77 مليون دولار، مع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا