اقتصاد / صحيفة اليوم

الأولى عربيًا.. "المحاسبين " تنضم إلى مجموعتي (IAASB) و (IESBA) الدوليتين

شاركت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، ممثلة بكل من مجلس معايير المراجعة ولجنة سلوك وآداب المهنة فيها، بالاجتماع الدوري لمجموعتي معدي المعايير في كل من مجلس المعايير الدولية للمراجعة والتأكيد، ومجلس المعايير الدولية لسلوك وآداب المهنة وذلك خلال اجتماعين عقدتهما المجموعتان الأسبوع الماضي في نيويورك.
ومثل الهيئة فيهما بالمشاركة عن بعد، كل من رئيس لجنة سلوك وآداب المهنة أحمد الشنقيطي، ومستشار إدارة المعايير المهنية في الهيئة الدكتور ياسر النفيسة. | المزيد في الرابط:This is a Twitter Status This is a Twitter Status— الهيئة للمراجعين والمحاسبين (@socpa_ksa) https://twitter.com/socpa_ksa/status/1787067212395901427?ref_src=twsrc%5Etfw

تجربة رائدة

وخلال الاجتماعات، رحبت المجموعتان بانضمام الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين كونها أول هيئة مهنية تنضم إلى عضويتهما، لما لذلك من أهمية لتجربة الهيئة في المعايير الدولية.
وعد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد المغامس، انضمام الهيئة انعكاسًا لأهمية مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة وما صاحبها من تطور ملحوظ خلال السنوات الماضية ومساهمة فاعلة في الجهود الدولية لتطوير المعايير الدولية.
يذكر أن الهيئة المترجم الرسمي لإصدارات مجلسي معايير المراجعة ومعايير سلوك وآداب المهنة الدوليين، وبالإضافة إلى ذلك يشغل سامي الشرفاء أحد الأعضاء الأساسيين في الهيئة، عضوية المجلس الدولي لمعايير المراجعة والتأكيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا