اقتصاد / خبرك نت

ما فرص الحصول على دخل مناسب فى سن الـ30؟

“جوبزيلا”: من المنطقى تسجيل متوسط دخل الفرد 860 دولارًا شهريًا.. لكن المرتبات فى بعيدة عن ذلك

“لو عمرك 40 عام ودخلك أقل من 500 ألف جنيه سنويًا يبقى بتظلم نفسك” بهذه الكلمات فتح صلاح أبوالمجد أحد المؤثرين “إنفلونسر” بابا واسعا للنقاش حول الدخل الذى يجب أن يتقاضاه من هم فى سن 30 إلى 40 عامًا.

ويقول نادر البطراوى، رئيس مجلس إدارة شركة جوبزيلا، إن”500 ألف جنيه سنوياً” دخل منطقى مع الأخذ فى الاعتبار سعر صرف الجنيه المصرى، وقيمته المنخفضة أمام الدولار، فمتوسط 41 ألف جنيه أو 860 دولارا شهرياً يعتبر أقل من المتوسط العالمى.

لكنه اعترف أن وضع المرتبات الحالى فى مصر لا يصل لتلك المستويات، فى ظل أن الشركات لم ترفع الرواتب بما يوازى الانخفاض فى الجنيه، وإن كان متوسط رواتب بعض الوظائف مثل مطورى البرامج بسبب التنافسية العالية فى ذلك المجال والعروض الأكثر إغراء فى دول مثل الخليج.

وقال إن متوسط راتب موظف مصرى ذى خبرة متوسطة، يصل لنحو 10 آلاف جنيه وهو رقم أقل بكثير من المتوسط العالمى، وكى يستطيع مواكبته يجب مضاعفته 5 مرات.

وذكر أن هناك وظائف كسماسرة العقارات لم تتأثر وظائفهم بزيادة الأسعار، بل ارتفعت بحكم زيادة أسعار العقار بالرغم من ثبات العمولة، ويجب الاقتضاء بتلك الأمثلة وتطبيقها على جميع…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا