اقتصاد / بالبلدي

بالبلدي : المركزي للتعبئة والإحصاء : تراجع معدلات التضخم في لـ31.8% خلال أبريل

09:56 ص - الخميس 9 مايو 2024

0

تراجع معدل التضخم في إلى 31.8% خلال أبريل  على أساس سنوي، من مستويات 33.1% في مارس .

ووفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، الصادرة اليوم الخميس التاسع من مايو ، سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين لإجمالي الجمهورية مستويات 223.6 نقطة الشهر الماضي.

وسجل الطعام والمشروبات ارتفاعاً قدره 37.6% الشهر الماضي على أساس سنوي، فيما زادت أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 23.7%، أما أسعار مجموعة اللحوم والدواجن فارتفعت بنسبة 35.6%.

وشهدت أسعار المسكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود ارتفاعاً قدره 12.4% ارتفاع أسعار مجموعة الإيجار الفعلي للمسكن بنسبة 8.6%.

أما على أساس شهري، فأشارت البيانات إلى أن من ضمن الأسباب الرئيسية وراء تراجع الأسعار هو الانخفاض في أسعار مجموعة الحبوب والخبز بنسبة 3.7%، واللحوم والدواجن بنحو 1.8%.

وفي نفس السياق، ارتفعت أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض 0.6% والفاكهة بنسبة 3.5%.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بنكي "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا