اقتصاد / صحيفة الخليج

98.7 مليون درهم أرباح «الأنصاري للخدمات المالية» في الربع الأول 2024

حققت شركة الأنصاري للخدمات المالية صافي أرباح بلغت نحو 98.7 مليون درهم في الربع الأول من عام 2024، بتراجع 26% مقارنة مع نفس الفترة من عام 2023. وبلغت الأرباح قبل احتساب الضريبة في الربع الأول 2024 بنحو 108.5 مليون درهم، فيما بلغت قيمة الضريبة المدفوعة 9.76 مليون درهم.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، شهد الدخل التشغيلي للمجموعة انخفاضاً بنسبة 4.3% على أساس سنوي مقارنة بالربع ذاته من عام 2023 ونمواً بنسبة 2.2% مقارنة بالربع الرابع من عام 2023. ويعزى هذا الانخفاض إلى التحديات الناجمة عن السوق الموازية في الممرات الرئيسية للتحويلات والظروف الاقتصادية السائدة في المنطقة

واستمرت الاتجاهات التي شهدتها الأرباع السابقة، حيث تسببت التحديات في أسواق التحويلات المالية الرئيسية مثل الهند ومصر وباكستان، في انخفاض الدخل التشغيلي لأعمال التحويلات المالية للربع الأول من عام 2024 بنسبة 3% على أساس سنوي.

وأدى الالتزام بتلبية احتياجات قطاع أعمال الشركات إلى نتائج إيجابية، حيث سجلت الشركة زيادة بنسبة 1% في قيمة المعاملات على أساس سنوي، لتصل إلى 28 مليار درهم في الربع الأول 2024. ويعكس هذا النجاح فاعلية نهجنا الاستراتيجي، الذي تضمن توسيع منتجاتنا وتحقيق نمو كبير في خدمات محددة مثل نظام حماية الأجور.

وارتفع الطلب على القنوات الرقمية من قبل العملاء بشكل ملحوظ، حيث سجل عدد المعاملات عبر قنواتنا الرقمية زيادة بنسبة 25% على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2024، وتبرز هذه الزيادة نجاح استراتيجيتنا لتعزيز تجربة المستخدم، وتسلط الضوء على كفاءة وسلاسة حلولنا الرقمية، وسهولة الوصول إليها وقدرتها على تلبية متطلبات العملاء.

ونجحت الشركة في الحفاظ على زخم قوي لخدمات نظام حماية الأجور في الربع الأول من عام 2024، حيث ارتفع عدد المعاملات بنسبة 15.2% على أساس سنوي، ما أدى إلى زيادة بنسبة 9% في الدخل التشغيلي. وتحظى الشركة بوضع جيد يتيح لها مواصلة النمو، مدعومة بالاقتصاد الإماراتي القوي الذي يتيح بيئة أعمال مزدهرة، ما يفضي إلى المزيد من النجاح في استقطاب العملاء وتحقيق ارتفاع كبير في عدد عمليات صرف الرواتب التي يسهلها نظام حماية الأجور.

  • حلول مبتكرة

وقال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «لا تزال الاقتصادية الصعبة تلقي بظلالها على الواقع المالي منذ الأرباع السنوية السابقة. إلا أنه وعلى الرغم من التقلبات، ما زالت الأنصاري للخدمات المالية تواصل التزامها بتلبية متطلبات عملائنا المتغيرة وتتجاوز توقعاتهم من خلال توفير حلول مبتكرة وإتاحة تجربة أكثر سلاسة، مع التركيز على استراتيجيتها للنمو وركائزها الاستراتيجية. وبدأنا العام الحالي بنتائج تعكس التأثير الإيجابي لمحفظة أعمالنا المتنوعة والجهود المستمرة للتكيف مع تحديات الأسواق».

وأضاف: «ننظر إلى المستقبل بتفاؤل لعدة عوامل، فقد استقرت ظروف الأسواق الموازية في الأسواق الرئيسية، وزادت رسوم التحويلات المالية المفروضة اعتباراً من شهر إبريل، وهو ما يعزز قدرتنا على تحقيق نمو كبير في المستقبل. ونحن على ثقة بأن هذه الخطوات والمبادرات ستنعكس إيجاباً على الأداء المالي في المرحلة القادمة. وسنواصل التزامنا بالشفافية، واطلاعكم على كافة المستجدات بشأن تقدمنا خلال هذه الفترة الواعدة للنمو».

من جانبه، قال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي: واصلت قنواتنا الرقمية ازدهارها، مع نمو المعاملات من خلال هذه القنوات بنسبة 25% على أساس سنوي، ما يعزز تجربة العملاء ويسهم في التكاليف. ونواصل استراتيجيتنا للتوسع، حيث وصل عدد الفروع إلى 259 فرعاً بنهاية الفترة المذكورة. وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف التشغيل، فإن هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بقي ثابتاً عند مستوى يقارب 45 %، وهو ما يعكس كفاءتنا التشغيلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا