الارشيف / اقتصاد / بالبلدي

رئيس "سيمنز إنرجي": لا يمكن تحقيق التحول الطاقي بدون بالبلدي | BeLBaLaDy

مباشر: ذكر كريستيان بروخ، الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز إنرجي"، أن السعي لتحقيق التحول الطاقي بدون لن ينجح، حيث شدد على أن محاولة بناء توربينات رياح بدون أي إمدادات صينية في أوروبا ستكون مسألة شبه مستحيلة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن "بروخ" قوله يوم الجمعة، إن "آخر ما سأفعله هو الدعوة إلى شيء مثل فك الارتباط أو إزالة المخاطر.. لدينا اتصال بين المنطقتين، وهو أمر مثمر ولا يمكن تجنبه".

صرح بذلك الرئيس التنفيذي للشركة في الوقت الذي بدأ فيه الاتحاد الأوروبي الشهر الماضي تحقيقات بشأن الدعم المالي لموردي توربينات الرياح الصينيين، في رابع تحقيق يستهدف الشركات الصينية خلال شهرين فقط.

ويعتمد تصنيع توربينات الرياح بشكل رئيسي على مواد من الصين، وأبرزها الأتربة النادرة والمغناطيسات الدائمة.

وأشار التقرير، إلى أن "تعليقات بروخ تشير أيضا إلى وجود انقسام بين الحكومة الألمانية، التي اقترحت على الشركات خفض تعرضها النسبي للصين، وقادة شركات مثل فولكس فاغن وباسف، الذين زادوا من انخراطهم معها".

وقال "بروخ"، إنه لابد من وجود حل وسط بين النزعة الحمائية الكاملة مثلما هو الحال في الولايات المتحدة وبين السوق الحرة.

وذكر: "أني لا أؤيد حظر دخول السوق الأوروبية. لكنني أعتقد أننا ما زلنا بحاجة إلى قواعد واضحة فيما يتعلق بكيفية تمويل الشركات، ومن أين تحصل على ضمانات وما الذي تدفعه مقابل ذلك".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

اللون الأخضر يسيطر على أغلب الأسهم الأمريكية.. و"داو جونز" أعلى 40 ألف نقطة

النفط يسجل مكاسب أسبوعية بدعم مؤشرات تحسن الطلب

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" مباشر (اقتصاد) "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا