الارشيف / اقتصاد / خبرك نت

تشتري 500 ميجاوات من الكهرباء عبر شبكة الربط الخليجي

قال هيثم العلي، وكيل وزارة الكهرباء الكويتية بالتكليف: «إن تعاقدت على شراء 500 ميجاوات من الكهرباء من خلال هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف العلي، أن التعاقد يتضمن شراء 300 ميجاوات من سلطنة عمان و200 ميجاوات من قطر.

وأوضح العلي، أن «خطوة الشراء هذه تعود بفوائد فنية واقتصادية على الكويت خاصة مع تقارب العروض المقدمة لأسعار شراء بكلفة إنتاجها، ويأتي ذلك بعد إجراء الدراسات اللازمة لذلك».

وقال العلي للصحفيين: «التعاقد مع هيئة الربط الخليجي بشكل مباشر، وهم يتعاملون مع عمان وقطر بالتنسيق مع الكويت».

عقد ثنائية

من جانبه، أوضح المهندس أحمد الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي، أن «السوق الكهربائي الخليجي للمتاجرة بالطاقة الكهربائية من الأسواق الفعالة في المنطقة»، مؤكداً أن «السوق الخليجية المشتركة للكهرباء تتيح عقد صفقات ثنائية وكذلك عن طريق المنصة الإلكترونية، والتي تمكن الشركات بالدول الأعضاء من تقديم تنافسية بالكميات والأسعار»، مبيناً أن «عقد الصفقات يتم عن طريق تلك المنصة التابعة لهيئة الربط الكهربائي الخليجي، والتي ستقوم بجدولة طاقة المتداولة والتسويات المالية بين المتاجرين».

وقال: «إنه تم التوافق بين وزارة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا