الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

1.92 مليار يورو أرباح سنوية قياسية لـ «ريان إير» بنمو 34%

عادي

أعلنت برنامج شراء أسهم بـ 700 مليون يورو

20 مايو 2024

14:23 مساء

قراءة دقيقة واحدة

طائرة تابعة لشركة «ريان إير» تستعد للإقلاع من مطار نانت أتلانتيك

أعلنت شركة الطيران منخفض الكلفة «ريان إير Ryanair»، الاثنين، أفضل أرباح سنوية لها على الإطلاق، وبرنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 700 مليون يورو، حيث عوض نمو الطلب على مقاعدها والإيرادات الارتفاع الحاد في تكاليف التشغيل.
وقفزت أرباح الشركة بعد خصم الضرائب في العام بأكمله حتى مارس 2024 بنسبة 34% إلى 1.92 مليار يورو (2.09 مليار دولار)، في حين ارتفعت الإيرادات بنسبة 25% على أساس سنوي إلى 13.44 مليار يورو.
وارتفعت تكاليف التشغيل لـ «ريان إير»، ومقرها دبلن، بنسبة 24% على أساس سنوي، كما زادت فاتورة وقود الطائرات بنسبة 32%.
وأعلنت شركة الطيران أيضاً عن برنامج إعادة شراء أسهم بقيمة 700 مليون يورو، والذي وصفه المدير المالي نيل سوراهان بأنه يعكس ميزانية عمومية «قوية جداً».
وقال سوراهان على قناة «سي إن بي سي»: «كانت أولوياتنا هي تحقيق زيادات في أجور موظفينا بعد كوفيد، وسداد الديون. ولدينا الآن 1.4 مليار يورو نقداً في نهاية العام الماضي، ولهذا السبب أصبح لدى مجلس الإدارة الثقة بإعادة 700 مليون إلى المساهمين بالإضافة إلى برنامج توزيع الأرباح العادي».
يُذكر أن شركة الطيران خدمت 184 مليون مسافر، بزيادة 23% عما كانت عليه قبل جائحة كوفيد.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا