اقتصاد / خبرك نت

توقع اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبى بـ621 مليون

وقعت اتفاقيتين مع بنك الاستثمار الأوروبى، بقيمة 621 مليون دولار، لتنمية الصناعات الخضراء المستدامة، وتعزيز استثمارات الأسهم فى الشركات.

ووقعت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وياسمين فؤاد، وزيرة ، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى، اتفاق مشروع الصناعات الخضراء المستدامة، بقيمة 271 مليون يورو، الذي يموله بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 135 مليون يورو، ومنحة من الاتحاد الأوروبى بقيمة 30 مليون يورو، يديرها بنك الاستثمار الأوروبى، إلى جانب تمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية وجهات تمويلية أخرى، وينفذ البرنامج جهاز شئون البيئة، والبنك الأهلى المصرى.

ويأتي الاتفاق الجديد فى إطار جهود الدولة للتعاون مع شركاء التنمية لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر ودعم العمل المناخى، حيث يهدف المشروع إلى دعم انتقال الصناعة فى مصر إلى الاقتصاد الأخضر، من خلال تنفيذ الإجراءات المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة البيئية.

وسيغطي المشروع الدولة بأكملها، مع التركيز على المواقع الصناعية والمناطق التى يؤثر فيها التلوث – لا سيما تلوث الهواء أو الماء – بشكل سلبي على السكان والبيئة المحيطة.

كما يعزز المشروع التخلص من التلوث الصناعى للهواء والماء والتربة وأماكن العمل؛ ويقلل الانبعاثات…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا