اقتصاد / محيط

ما هي الأبراج وأهم المعلومات عنها

  • 1/2
  • 2/2

ما هي الأبراج عبر موقع محيط، يبحث الكثير من الأشخاص عن تواريخ مواليد الأبراج، حيث إن عالم الأبراج ليس شيئا خياليا أو وهميا، بل إنه علم واقعي يعتمد على أسس علمية معينة تدرس بالوقت الحالي، حيث بدأ علماء الفلك والمتخصصين في وضع هذه الأسس والمبادئ العلمية بطريقة دقيقة للتعرف على المعلومات الخاصة بكل ، ولقراءة كل التغيرات والتعديلات بشكل صحيح.

ما هي الأبراج

يهتم العديد منّا بالأبراج ويكون لديهم الشعور بالفضول أَحْيَانًا للتعرف على برج أيّ شخص يعرفه أو يتعامل معه، وهذا ليس مجرد فضول،

حيث ترتبط الأبراج فعلاً بالسمات الشخصية للإنسان وتؤثر على أسلوبه في التعامل مع مختلف المواقف، والبرج يعبر عن مخطط فلكيّ يتم حسابه وفقاً إلى تاريخ ومكان الميلاد،

مما يؤدي إلى جعل معرفة الأبراج أمراً هام لمعرفة شخصيّة الآخر، حيث تعتبر صفات البرج مثل بصمة الإصبع، وتتم معرفة البرج وفقاً لموقع الشمس في حين ولادة الشخص،

ويعود ذلك إلى تأثير الشمس القويّ على الشخصيات والمشاعر.

اشهر اسماء الأبراج

ما هي الأبراج الفلكية وما اسماءها، انقسمت الأبراج الفلكية إلى 12 برجا فلكيا، ولكل برج من هذه الأبراج اسمه وصفاته وتواريخ تميزه، واسماء الأبراج هي:

  • السرطان وبرج الدلو.
  • الحمل وبرج الجوزاء.
  • الجدي وبرج العذراء.
  • الميزان وبرج القوس.
  • برج الحوت وبرج الأسد.
  • برج الثور وبرج العقرب.

قد يمكنك الاطلاع على: تواريخ الأبراج وصفاتها

الفرق بين الأبراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

 ما هي الأبراج

 ما هي الأبراج

ما هي الأبراج الترابية:

هي أبراج تتميز بالتوافق مع بعض السمات والصفات الشخصية، حيث إن مزايا الأبراج الترابية هي أنهم أشخاص شديدو الواقعية.

ولديهم شخصية قوية وصلبة، كما أنهم يتصفون بحبهم القوى للعمل والتميز، ويركزون باستمرار على هدف محدد ويعملون بجد واجتهاد حتى يحققوا هذا الهدف.

كما تتصف الأبراج الترابية بالصبر الشديد، فهم أشخاص صبورة إلى أبعد الحدود، وهم يخططون بطريقة جيدة جداً حيث لديهم القدرة على عمل خطط بعيدة المدى، كما أنهم يتصفون بالعناد الشديد.

ما هي الأبراج المائية:

هي أبراج تتميز بأنهم يهربون دوماً من الحياة الواقعية إلى حياة الأحلام.

ويتصف مواليد الأبراج المائية بالشخصية الهادئة والخيالية الرومانسية، كما يمتازون بالعديد من الأخلاق الحميدة كالصدق والإخلاص.

وهم من الأشخاص الذين يحبون مساعدة الآخرين، كما أنهم أشخاص ملتزمون ويحاولون دوماً أن يكونوا مصدرا للسعادة بالنسبة للآخرين.

من عيوب مواليد الأبراج المائية أن مزاجهم متقلب باستمرار ويتأثرون من أقل الأشياء، ومواليد الأبراج المائية ليس لديهم القدرة على مواجهة المشاكل.

حيث إنهم يهربون إلى عالمهم الخيالي عند حدوث أي مشكلة، كما أنهم شخصيات متهورة ومتسرعة، كما أنهم ليس لديهم القدرة على الصبر والتحمل، حيث إنهم كثيرا ما يفقدون الأمل ويستسلمون بسرعة.

ما هي الأبراج النارية:

هي أبراج تشترك فيما بينها بعض الصفات مثل الثقة المفرطة في النفس والتي يمكن أن تصل إلى الغرور في معظم الأوقات.

وهم أشخاص محبون للحياة، حيث إنهم يحبون الحرية والسفر ومعرفة الثقافات الأخرى، كما أنهم أشخاص مبدعون يحبون التميز والتفوق في العمل وفي جميع أمور الحياة.

ويتصف مواليد الأبراج النارية بالشجاعة والصدق وحسن الخلق، وهم من الشخصيات التي تتحمل المسئولية.

ومن أكثر عيوب مواليد هذه الأبراج هي الغرور الشديد والتكبر في التحدث مع الآخرين، كما أنهم يغضبون بسرعة شديدة.

ما هي الأبراج الهوائية:

من الخصائص المشتركة بين مواليد الأبراج الهوائية الثلاثة.

أنهم من أشخاص يتميزون بالذكاء والثقافة وحب الاطلاع، وهم من محبين لكثرة العلاقات الاجتماعية، ويتميزون بالتفكير العقلاني العميق.

ولكنهم شخصيات مترددة، وأيضاً يتخذون قرارات متهورة وسريعة، يحبون المناقشة مع الآخرين، وهم شخصيات مرحة ويحبون خوض المغامرات.

ومن أكثر سلبيات الأبراج الهوائية هي تقلب المزاج، حيث إنهم في معظم الأحيان يتحولون من قمة الرزانة والهدوء إلى قمة التوتر العصبية.

وسرعان ما يشعرون بالقلق، كما أنهم يحبون الظهور والشهرة، وفي الغالب هم محط أنظار الآخرين، ويحبون الشعور بالحرية وعدم التقيد ويكرهون الروتين.

قد يهمك معرفة: كيف يعبر كل برج عن غيرته…شاهد معنا 30 حقيقة مثيرة الأبراج

تواريخ الأبراج

 ما هي الأبراج

 ما هي الأبراج

ترتب الأبراج الفلكية حسب تاريخ الميلاد، ويتضمن كل برج من الأبراج فترة زمنية محددة تكون بين التسعة والعشرين والثلاثين يوم، وكل برج يتصف بسمات معينة، وتواريخ الأبراج هي:

في بداية العام يكون برج الدلو وهو يعد في فترة ما بين 21 يناير إلى 19 فبراير، يأتي بعده برج الحوت ويتضمن برج الحوت الفترة التي تتراوح بين 20 فبراير إلى 20 مارس.

ثم البرج الذي يشمل مواليد من 21 مارس إلى 20 إبريل وهو برج الحمل، في منتصف العام من هم مواليد 21 أبريل إلى 21 مايو يعتبرون برج الثور.

ومن هو من مواليد 22 مايو إلى مواليد 21 يونيو يكون برج الجوزاء، ومن بداية مواليد 22 يونيو إلى 22 يوليو يكون برج السرطان.

أما في الفترة من 23 يوليو إلى 21 أغسطس يعتبر برج الأسد، ثم بعده برج العذراء ويضم هذا البرج من مواليد 22 أغسطس إلى 23 سبتمبر.

عندما يكون في الفترة ما بين 24 سبتمبر إلى 23 أكتوبر يعد برج العذراء، ثم بعده يشمل برج العقرب من مواليد 24 أكتوبر إلى 22 نوفمبر.

في نهاية السنة يعتبر برج القوس في الفترة الزمنية ما بين 23 نوفمبر إلى 22 ديسمبر، وآخر برج يكون برج الجدي من مواليد 23 ديسمبر إلى 20 يناير.

أيضا: اكثر ما يستفز رجل الدلو وعلاقته مع الأبراج الأخرى

وفي ختام ما هي الأبراج، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ البعض قد يعتبر البرج الخاص به سوف يحدّد مستقبله أو يؤثر على حياته، وهذا غير صحيح وليس حقيقيا أبدا، لأن كل ما تفعله هذه الأبراج هي أنها توضح السمات الشخصية من مميزات وعيوب وقدرات وإمكانيات، وتؤثّر على الخصائص المتعلقة بكلّ شخص، والتي غالبا يستخدمها في حياته ويتخذ قراراته وفقاً لها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا