اقتصاد / خبرك نت

توقّع 4 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ 33 مليار دولار لإنتا…

القاهرة: «الخليج»

وقّعت 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء، بين صندوق مصر السيادي، وعدد من المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار، وذلك في اليوم من أعمال مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي المشترك، المنعقد حالياً في القاهرة.

وشهد التوقيع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ووقّع الاتفاقيات وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، والدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الجديدة والمتجددة.

وقال مجلس الوزراء المصري، في بيان الأحد أن «الاتفاقية الأولى تمت مع شركة «داي انفراستركشر» بقيمة 11 مليار دولار، وتستهدف إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء شرق بورسعيد».

وتم توقيع الاتفاقية الثانية مع شركة «أوكيور انيرجي»، بإجمالي تكلفة استثمارية تصل إلى نحو 4.250 مليار دولار، وتتضمن إنشاء مشروع للأمونيا الخضراء بميناء السخنة لاستهداف الأسواق الأوروبية.

وجرى توقيع الاتفاقية الثالثة، مع تحالف شركة «طاقة » و«فولتاليا»، بقيمة 3.460 مليار…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا