الارشيف / اقتصاد / محتوي بلس

طريقة عمل الحواوشي بالجبن المبشورة.. الشعبي يكسب

  • 1/2
  • 2/2

الحواوشي من الأكلات الشعبية التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص، وهذا هو ما يجعلهم يقوموا بشرائه من المحلات والمطاعم التي تقوم بتقديمهن على الرغم من أن طريقة تحضيره في المنزل سهلة وبسيطة للغاية، فلا يحتاج للكثير من المكونات، ولا للكثير من من الوقت، كما أنه من الممكن أن يتم تحضيره بالعديد من الأطعمة المختلفة، واليوم سوف نقوم بتقديم لكم طريقة عمل الحواوشي بالجبن.

طريقة عمل الحواوشي بالجبن

المكونات المطلوبة

  1. نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
  2. ثلاث حبات من البصل المفروم.
  3. حبة صغيرة من الطماطم المقطعة قطع صغيرة.
  4. حبتين من الفلفل الأخضر الرومي.
  5. حلقات من الزيتون مقطعة قطع صغيرة.
  6. كوب من الخضرة المفرومة المشكلة، شيت، بقدونس، كسبرة.
  7. ملح طعام حسب المذاق.
  8. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الناعم.
  9. رشة من جوزة الطيب.
  10. نصف ملعقة من البابريكا.
  11. نصف ملعقة صغيرة من بهارات اللحمة.
  12. ملعقة من السمن البلدي.
  13. زيت نباتي لدهان الخبز.

طريقة التحضير

كي تقومي بتحضير الحواوشي بالجبن في المنزل بكل سهولة يجب أن تقومي باتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة، فيجب أن تقومي في البداية ب‘حضار وعاء كبير، ثم قومي بوضع به اللحم، ثم قومي بإضافة له البصل المفروم، ومن بعدها قومي بإضافة لهم قطع الطماطموالزيتون والفلفل الأخضر والخضرة والجبن، ثم قومي بخلط كافة هذه المكونات مع بعضها البعض.

طريقة عمل الحواوشي بالجبن

طريقة عمل الحواوشي بالجبن

من بعدها قومي بإضافة له ملعقة السمنن ثم قومي بتقليبها مع باقي المكونات، من بعدها قومي بفتح الخبز حتى منتصفه، ثم قومي بحشوه بخليط اللحمة، ثم قومي بدهن الخبز بالزيت من الجهتين، ثم قومي برصه في صاج فرن ووضعه بالفرن حتى ينضج، ثم قومي بتقديمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.