الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

موجز "العين الإخبارية" الاقتصادي.. أزمة وقمة وول ستريت وإنجاز أمازون

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث في مجال الاقتصاد على مدار الساعة، وتقدم أهم الأخبار بالقطاع على الصعيدين العربي والدولي.

تقود مليشيا حزب الله، دولة لبنان للدخول تحت طائلة العقوبات الأمريكية في ظل السعي خلف استيراد الوقود من إيران، وجدد حسن نصر الله قائد مليشيا حزب الله اللبناني الجمعة تعهده باستيراد الوقود الإيراني في حالة استمرار العجز في أنحاء البلاد، قائلا إن جميع الخطوات لهذه الاحتمالية اللوجستية اكتملت. 

تتجه نحو وضع غذائي هو الأسوأ في تاريخها في ظل تفاقم أزمة محصول القمح، وإغلاق المعابر الحدودية وهو ما يؤثر على دخول المساعدات، باتت حملة عام القمح، التي أطلقتها الحكومة السورية مطلع موسم الزراعة معرضة للخطر بسبب الجفاف الشديد الذي تتعرض له البلاد.  

أصبحت شركة "أمازون" أكبر جهة شراء مؤسسيّة للطاقة المتجددة في العالم، بعد الإعلان عن استثمارها بـ14 مشروعًا جديًدا، وتمتلك المجموعة الأمريكية العملاقة بقطاع التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية نحو 232 مشروعًا للطاقة المتجددة في كل أنحاء العالم.

فاقت معدلات التحول الرقمي لمشروعات قائمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتوسط العالمي، أثناء جائحة "كوفيد-19"، وبلغت معدلات التحول الرقمي لهذه المشروعات نحو 70%، مقارنة بنحو 68% للمتوسط العالمي أثناء جائحة "كوفيد-19"، حسب نتائج مسح "نبض المهنة" لعام 2021.

بلغ المؤشر ستاندرد أند بورز 500 أعلى مستوياته على الإطلاق عند الفتح الجمعة عقب توقعات قوية للأرباح من نيكي،  وأدت بيانات أضعف من التوقعات للتضخم فى الولايات المتحدة في تهدئة المخاوف بشأن تشديد السياسة النقدية في الأمد القريب. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا