الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

أمازون تتسوق بـ120 مليار دولار من 200 ألف شركة أمريكية

تتجه شركة أمازون دوت كوم نحو إنفاق أكثر من 120 مليار دولار على التوريدات والخدمات من الشركات في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أمازون (عملاقة التجارة الإلكترونية الأمريكية) ستشتري معدات لمراكزها اللوجيستية وتوريدات لمقارها الإدارية وخدمات التشييد والتصميم والمشروعات الهندسية، وغير ذلك من أكثر من 200 ألف شركة تعمل في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

وتنتشر الشركات التي تشتري منها أمازون التوريدات والخدمات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، من شركات صناعة السيارات الكهربائية إلى منتجي علب الكرتون وشركات التشييد والهندسة.

وتزيد نفقات المشتريات خلال العام الجاري بنسبة 20% عن العام الماضي ولا تشمل المنتجات التي تشتريها أمازون لبيعها إلى العملاء في متاجرها.

وبحسب تحليل مستقل صادر عن شركة كيستون إيكونوميكس فإن الإنفاق المتوقع لأمازون على التوريدات والخدمات خلال العام الحالي سيساعد الاقتصادات المحلية ويدعم حوالي 840 ألف وظيفة إضافية في مختلف القطاعات بالولايات المتحدة.

وبنهاية شهر يوليو/ تموز الماضي، قالت الشركة في بيان إن إجمالي المصروفات التشغيلية للربع الثاني ارتفع بنسبة 27٪ إلى 105.4 مليار دولار.

وقالت أمازون إن الإيرادات ستتراوح بين 106 و 112 مليار دولار في الفترة المنتهية في سبتمبر/أيلول المقبل. وستتراوح أرباح التشغيل بين 2.5 مليار دولار و 6 مليارات دولار. وتوقع المحللون، في المتوسط، أرباحًا بقيمة 8.11 مليار دولار من مبيعات بقيمة 118.7 مليار دولار، وفقًا لبيانات جمعتها بلومبرج.

مبيعات الربع الثاني

ارتفعت مبيعات الربع الثاني بنسبة 27٪ لتصل إلى 113.1 مليار دولار، أقل من التقديرات البالغة 115 مليار دولار. وبلغ 15.12 دولار للسهم في الفترة المنتهية في 30 يونيو/حزيران الماضي، مقارنة بمتوسط ​​التقدير البالغ 12.28 دولار.

يمثل هذا تباطؤًا كبيرًا عن الربع الثاني من عام 2020، عندما ارتفعت المبيعات بنسبة 41٪ على أساس سنوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا