الارشيف / اقتصاد / عكاظ

«عكاظ» ترصد.. 44 شركة حافظت على مكاسب الـ 100% في عام

كشف رصد أجرته «عكاظ» أن نحو 44 شركة مدرجة، تجاوزت ارتفاعاتها بنهاية تداولاتها أمس (الأربعاء) أكثر من 100% مقارنة بأدنى قاع سجلته خلال عام كامل. وأغلق مؤشر سوق الأسهم بنهاية تداولاته، أمس (الأربعاء)، عند مستوى 11.157 نقطة، مرتفعاً بنسبة 0.1% بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية نحو 5.1 مليار ريال، وساهم مزاد الإغلاق في ارتفاع المؤشر بما يوازي 20 نقطة، وارتفعت أسهم 87 شركة، فيما تراجعت أسهم 101 شركة، وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 135 مليون سهم تقاسمتها أكثر من 235 ألف صفقة.

وأظهر رصد «عكاظ»، أن هناك 31 شركة تتداول بمضاعف قيمة دفترية لا يتجاوز 1.5 مرة مقارنة بأسعارها الحالية، فيما تتداول شركتا «دار الأركان، وبنك الاستثمار» بأقل من قيمتهما الدفترية، إضافة إلى وحدات صندوقي «جدوى ريت الحرمين، ميفك ريت» دون قيمتهما الدفترية. وتجاوزت ملكية المستثمرين الأجانب في 5 شركات أكثر من 20%، ممثلة في شركات «أسترا، بدجت، التأمين العربية، إكسا، الإنماء طوكيو».

* الشركات المدرجة:

- 31 شركة مضاعف قيمتها الدفترية دون 1.5 مرة

- 5 شركات يتملك الأجانب بها 20% فأكثر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا