الارشيف / اقتصاد / عكاظ

تقرير: 33 % ارتفاع المدفوعات الإلكترونية عقب «الرواتب»

أظهر تقرير حديث أن إجمالي المدفوعات الإلكترونية للأفراد داخل ، تسجل ارتفاعاً نسبته 33% عقب انتهاء الشهر الميلادي (تزامناً مع نزول الرواتب)، إضافة إلى ارتفاع عدد العمليات خلال تلك الفترة.

وأظهر تقرير «مزيج»، أن منطقة مكة المكرمة تعد المرتبة الأولى في عدد السكان، وتشكل 27% من إجمالي السكان، فيما تعتبر بالمرتبة السابعة من حيث قوة شراء الفرد من خلال نقاط البيع التي تمثل 2.8% من إجمالي القوة الشرائية، وهو ما يدل أن القوة الشرائية منخفضة في منطقة مكة مقارنة بعدد سكانها.

واحتل قطاع الأطعمة والمشروبات المرتبة الأولى من حيث قيم عمليات الشراء في المملكة العربية السعودية، وبلغ متوسط قيم عمليات الشراء من يونيو 2020 إلى يونيو 2021 ما يعادل 15.75 % من إجمالي متوسط قيم عمليات الشراء لمختلف القطاعات في السعودية، ويليه قطاع أخرى حيث بلغ متوسط قيم عمليات الشراء ما يعادل 13.68% من إجمالي متوسط قيم عمليات الشراء لمختلف القطاعات في السعودية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا