الارشيف / اقتصاد / محتوي بلس

سعر بيتكوين وايثريوم مرتفعة وتصل لأعلى مستوى منذ مايو الماضي

ارتفع سعر بيتكوين وايثريوم بشكل ملحوظ، وذلك خلال تعاملات الأسبوع الأخير، حيث وصلت إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف مايو الماضي، حيث ارتفعت سعر عملة البيتكوين الرقمية خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية، بنسبة 8.1% لتصل إلى نحو 51.9 ألف دولار أمريكي، وتكون بزيادة نحو 3900 دولار خلال أسبوع.

كما ارتفعت أسعار عملة إيثريوم الرقمية، بنسبة 24.3% لتصل إلى نحو 3954 دولار أمريكي، بزيادة نحو 769 دولار أمريكي خلال الأسبوع الماضي، كما تصل القيمة السوقية للعملتين بالوقت الحالي، لما يقرب من تريليون و439.3 مليار دولار.

حيث تكون موزعة ما بين 975.1 مليار دولار لعملة البيتكوين، وبين 464.2 مليار دولار لعملة إيثريوم، وتعتبر العملات الرقمية هي عملات افتراضية، أي ليس لها وجود مادي وغير مغطاة بأصول ملموسة، حيث تم تداولها على شبكة الإنترنت، ولا يصدرها أي بنك.

ولا تخضع العملات الرقمية لأي إشراف أي جهة رقابية، ولا تتحكم فيها أي سلطة مركزية، وتعتمد في تعدينها على الآلاف من أجهزة الكمبيوتر حول العالم، التي تتحقق من صحة المعاملات، وتضيف المزيد من تلك العملات إلى النظام.

وتعتبر عملة البيتكوين هي العملة الرقمية الأشهر، كما تم تداول ما يقرب من 6396 عملة رقمية مشفرة، على منصة كوين ماركت كاب وحدها، وذلك بجانب بعض العملات الرقمية الأخرى، ومنها عملات إيثيريوم، ودوجكوين، ولايتكوين، وغيرها من العملات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.