اخبار التعليم / محيط

أشكال دريسات خروج تصاميم متنوعة وأنماط مبتكرة لإطلالة مميزة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

هناك العديد من أشكال دريسات خروج التي تتناسب مع الفتيات والنساء بناء على عدة معايير تتعلق بالوزن واللون والحجم وشكل الجسم والعمر والموسم ونوع المناسبة، لاسيما أن هناك جمال خاص تمتلكه كل فتاة ويتفاوت الجمال وفقاً للطريقة الصحيحة في اختيار الملابس لذا فإن هناك واهتمام لمعرفة أشكال دريسات الخروج التي تتناسب مع الفتيات في الخروجات المختلفة.

أشكال الدريسات النسائية المحجبة للخروج

هناك المئات من أشكال فساتين الخروج للمحجبات والتي تعتمد على ستر الجسم بطريقة فضفاضة وواسعة لا تحدد ولا تشف وتجمع بين الزوق العالي الراقي العصري وبين قواعد الزي الإسلامي التي تناسب الفتاة المحجبة.

حيث يراعى في تصميم فساتين الخروج للمحجبات اللون والتصميم من حيث الوزن ولون البشرة وشكل الجسم، وفيما يلي نوضح أمثلة عن أشكال دريسات نسائية للمحجبات:

  • يناسب الفستان الأبيض ذو الدوائر السوداء المنتشرة بشكل عشوائي على الفستان حضور المناسبات المختلفة كما أنه يبدو بشكل عصري في الصور كما أنه ممتاز في إخفاء عيوب الجسم ويناسب العديد من درجات البشرة.
  • اختيار فستان باللون الفيروزي ولكن بتصميم فضفاض يتيح الحركة بطلاقة مع إخفاء تفاصيل الجسم ويجمع التصميم بين الكليات التي تعطي تناسق للتصميم، ويناسب ذلك الفستان الخروج نهارا.
  • اختيار فستان باللون الأسود الذي يعد من الألوان المفضلة عند الجميع حيث يتم الدمج بينه وبين حجاب ذو لون زاهي أو عدة ألوان زاهية مزينة بالورود ويناسب ذلك الفستان الخروج ليلاً.
  • فستان ذو لون احمر داكن يستر الجسم بالكامل ويجمع بين التصميم العصري والزوق الرفيع حيث يتم الاعتماد على الكم الواسع ثم أسورة اليد العريضة ما يسمى باستئصال البالون، ويناسب ذلك الفستان الذهاب للجامعة أو زيارة الأهل كما يمكن ارتداء حجاب ذو لون أوف وايت أو بيج ويتم لف الحجاب بطريقة تظهر أنماط التصميم البسيطة على رقبة الفستان.
  • إمكانية تزيين أي فستان للمحجبات من خلال وضع وشاح ذو لون محايد مع وضع حزام لكي يبدو الدريس أكثر بروزا.

أشكال دريسات خروج

أشكال دريسات خروج

اقرأ أيضًا: أكبر كولكشن من صور دريسات تفصيل رائعة ومناسبة لجميع الأذواق لعام 2024

أجمل الدريسات  للجامعة

هناك العديد من الدريسات التي تحفظ وتصون الفتاة دون إبراز لتفاصيل جسدها، وفيما يلي نوضح نبذة عن تلك التصاميم:

  • استخدام اللون الأبيض في تصميم الدريس مع ارتداء وشاح ذو لون جذاب ويناسب ذلك التصميم الذهاب صباحاً إلى الجامعة أو الذهاب للعمل ولقاء الاصدقاء حيث يعزز ذلك اللون من إخفاء ملامح الجسم والجانبية والبطن ويخفي عيوب الجسم.
  • فستان يجمع بين درجات متقاربة من اللون الليموني واللون الأزرق حيث يناسب ذلك اللون الذهاب صباحاً للجامعة مع ارتداء حجاب أبيض اللون أو بيج بشكل أنيق وراقي.
  • فستان يجمع بين الخطوط المتوازية والمتداخلة ذات الألوان الصاخبة مع أرضية بيضاء ثم ارتداء حجاب يستمد لونه من أحد ألوان الخطوط المتوازية في الدريس.
  • فستان شيفون أسود اللون يجمع بين ورود صغيرة ذات اللون الوردي المحبب لأغلب الفتيات ثم ارتداء طرحه بسيطة وردية اللون بشكل يعكس الاحتشام والجمال والأنوثة .

أشكال دريسات خروج

أشكال دريسات خروج

اقرأ أيضًا: فساتين اطفال ناعمة وأجمل تشكيلة فساتين اطفال سواريه

دريسات حفلات للفتيات مع الحجاب

هناك العديد من الدريسات التي تتضمن ألوان تتوافق مع حضور الحفلات للمحجبات والخروج للتنزه ليلا أو حضور حفلات التخرج وتختلف تلك الفساتين في تصميمها عن الدريسات المعدة لحضور الجامعة بشكل يومي.

حيث تجمع تلك الدريسات بين الأناقة والرقي والتميز الذي يتلائم مع أجواء المناسبات فعادة ما ترتبط  فساتين الحفلات بخامة القماش الدانتيل أو القماش المطرز أو القماش الستان وفيما يلي نوضح أشكال دريسات حفلات :

  • فستان مصنع من الدانتيل السادة ذو اللون الأزرق الزاهي مع ارتداء حزام ذهبي اللون واكسسوارات ذهبية وحجاب أبيض اللون.
  • فستان أبيض اللون مزين بالورود الوردية والزرقاء مصنع من خامة الشيفون مع ارتداء حجاب وردي اللون.
  • فستان من قماش الستان بأي لون عصري وجذاب مثل اللون الأخضر الملكي أو الأحمر الداكن المسمى بدم الغزال أو اللون الأرجواني الخاطف للأنظار مع توزيع الفصوص اللامعة على الكتفين وارتداء حجاب بسيط ذو لون محايد.
  • ارتداء فستان رمادي اللون مع ارتداء جاكت جلد وحزام مصنع من نفس قماش الدريس حيث يناسب ذلك التصميم فصل الشتاء.

أشكال دريسات خروج

أشكال دريسات خروج

اقرأ أيضًا: أحدث موديلات فساتين اطفال بسيطة

دريسات شتوية

بالطبع فإن هناك العديد من التصميمات التي تتناسب مع فصل الشتاء حيث يفضل البعض ارتداء الدريسات التي توحي بالدفء مع ارتداء ايشارب صوف أو كروهات وذلك لعدم تكرار تجربة ارتداء البالطو والجاكت والمعطف التقليدي.

فهناك العديد من الأقمشة التي تتناسب مع موسم الشتاء من حيث الخامة مثل القطيفة والجلد والصوف والكروهات وتعد تلك الفساتين رمز الاحتشام والأنوثة ومن أمثلة ذلك:

  • فستان يجمع بين اللون الاحمر والأسود المشروعات مع ارتداء حجاب اسود اللون يوحي بالدفء.
  • دريس زيتي اللون مضلع وطويل مع ارتداء كارديجان قصير ذو لون محايد مثل اللون الفانيليا وارتداء حجاب مختلف بلون زاهي مثل الأورانج أو اللون البيج أو الأصفر حيث يضفي ذلك اللون البهجة إلى الدريس ويجعله مناسب للخروج ليلاً أو نهاراً والذهاب للجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محيط ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محيط ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا