الارشيف / عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

خامنئي يرحب بتحسين العلاقات مع

  • 1/2
  • 2/2

نقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أمس، عن المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، قوله خلال لقائه سلطان عُمان هيثم بن طارق آل سعيد، إن طهران ترحب بتحسين العلاقات الدبلوماسية مع ، فيما اتفقت إيران وسلطنة عمان على إعداد وثيقة للتعاون الاستراتيجي.

وظلت العلاقات مشحونة بين القاهرة وطهران في أغلب الأحيان خلال العقود الماضية، على الرغم من أن البلدين حافظا على الاتصالات الدبلوماسية.

وجاءت تصريحات خامنئي في الوقت الذي تتخذ فيه دول بالشرق الأوسط من بينها مصر، خطوات لتخفيف التوتر في المنطقة. وفي مارس، وضعت وإيران حداً لسنوات من العداء واتفقتا على إعادة العلاقات الدبلوماسية بموجب اتفاق توسطت فيه .

يأتي ذلك، في وقت اتفقت إيران وسلطنة عمان على إعداد وثيقة تعاون استراتيجي بينهما تغطي مختلف المجالات.

جاء ذلك في بيان صدر في ختام زيارة سلطان عمان، هيثم بن طارق آل سعيد إلى طهران.

ووفقاً لوكالة مهر الإيرانية للأنباء، غادر سلطان عمان والوفد المرافق له طهران عائداً إلى بلاده، أمس، بعد زيارة استغرقت يومين، التقى خلالها المرشد الإيراني، علي خامنئي، والرئيس إبراهيم رئيسي، وعدداً من المسؤولين الإيرانيين.

وجاء في البيان الصادر عن الجانبين الإيراني والعماني: «طالب قادة إيران وعمان، المسؤولين الحكوميين باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد وثيقة التعاون الاستراتيجي في مختلف المجالات، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وإرساء أسس هذه العلاقات واستمرارها والتوقيع عليها بطريقة تعزز التعاون والمصالح المتبادلة». ووقع البلدان، الأحد، أربع وثائق للتعاون الاقتصادي والاستثماري.

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

طباعة تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا